وول ستريت تستعد للفتح على ارتفاع مع تباطؤ نمو التضخم

من المقرر أن تفتح المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على ارتفاع طفيف يوم الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات أن النمو في التضخم بلغ ذروته على ما يبدو ، في حين ارتفعت الأسهم الحساسة اقتصاديًا مع تمرير فاتورة البنية التحتية.

أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 0.5٪ الشهر الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 0.9٪ في يونيو ، وسط استمرار اضطرابات سلسلة التوريد وزيادة الطلب على الخدمات المتعلقة بالسفر.

ساعدت البيانات على تهدئة بعض المخاوف بشأن التشديد المبكر للسياسة النقدية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

لقد فرض التضخم معنويات السوق في الأشهر القليلة الماضية ، حيث يخشى المشاركون في السوق من أن ضغوط الأسعار المرتفعة قد تجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على تقليص موقفه التوافقي الفضفاض في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

قال مايكل براون كبير المحللين في كاكستون بلندن: «يبدو أن التضخم” مؤقتًا “كما أخبرتنا اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أنه سيكون … ويجب أن تستمر القوى التضخمية في التراجع من الآن فصاعدًا خلال الفترة المتبقية من العام.»

سجل مؤشر داو للشركات القيادية ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 مستويات إغلاق قياسية أمس الثلاثاء ، حيث ارتفعت الأسهم الحساسة اقتصاديًا مع موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة بنية تحتية من الحزبين بقيمة تريليون دولار.

وهناك خطة استثمار إضافية بقيمة 3.5 تريليون دولار لمكافحة تغير المناخ والفقر مطروحة على الورق ، لكنها تواجه مقاومة شديدة من الجمهوريين.

وارتفع كل من مصنعي المعدات كاتربيلر ودير وشركاه ومورد مواد البناء فولكان ونوكور كورب لصناعة الصلب ما بين 0.5٪ و 2.9٪ في تعاملات ما قبل السوق ، مما زاد من المكاسب الحادة في الجلسة السابقة على أمل جني مكاسب من مشاريع البنية التحتية.

في الساعة 8:54 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، تستعد المؤشرات الرئيسية في وول ستريت للفتح على ارتفاع، حيث ارتفع مؤشر «Dow ​​e-minis» بمقدار 60 نقطة ، أو 0.17٪ ، وارتفع أس آند بى 500 e-minis  بمقدار 7 نقاط ، أو 0.16٪ ، وارتفع ناسداك 100 e-minis بمقدار 49.5 نقطة ، أو 0.33٪.

وتراجعت شركات الطاقة إكسون موبيل و شلمبرجير و ماراثون اويل و أوكسيدنتال بتروليوم و هاليبرتون كو بين 0.3٪ و 0.8٪ ، متتبعة أسعار النفط الخام.

وتراجع سهم شركة ساوثويست إيرلاينز 2.4 بالمئة بعد أن حذرت من أنها قد لا تكون مربحة في الربع الثالث ، حيث ضرب البديل دلتا الأكثر عدوى من فيروس كورونا الحجوزات.

ارتفعت سهم شركة سيمانتك «NortonLifeLock Inc» بنسبة 4.9٪ بعد أن وافقت شركة الأمن السيبراني على شراء منافستها المدرجة في لندن Avast مقابل 8.6 مليار دولار.

ارتفعت شركة Coinbase Global Inc بنسبة 4٪ بعد أن تجاوزت بورصة العملات المشفرة تقديرات السوق لأرباح الربع الثاني ، مدعومة بقفزة تقارب 38٪ في أحجام التداول على أساس تسلسلي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض