أليانز لتأمينات الحياة تسدد 82 مليون جنيه تعويضات لتسوية 352 مطالبة وفاة بـ«كورونا»

كشف تشارلز تاوضروس، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر، عن سداد شركته إجمالي تعويضات بقيمة 82 مليون جنيه لتسوية 352 مطالبة لحالات وفاة ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا لعملاء الشركة منذ ظهور هذه الجائحة بمصر وحتى نهاية يوليو 2021.

وأوضح تاوضروس في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركة خاطبت عملائها منذ ظهور الإصابة بفيروس كورونا بمصر؛ أن جميع وثائقها تشمل فيروس كورونا ضمن تغطيتها الأساسية.

وأضاف تاوضروس أن إعلان أغلبية شركات تأمينات الحياة العاملة بالسوق عن تغطيات وثائقها للأوبئة ومنها فيروس كورونا؛ ساهم في زيادة الوعي التأميني لدى شريحة واسعة من العملاء، ولكن على شركات التأمين زيادة مجهوداتها المتنوعة للمساهمة في المحافظة على هذه النقطة الإيجابية وزيادتها الفترة المقبلة، وتدعيم التواصل مع العملاء وإبراز مزايا وثائق التأمين، والوصول إلى شريحة العملاء الغير مشمولين تأمينياً نهائياً.

ومن ناحية أخرى يذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية قد أعلنت العام الماضي أن الشركات التي تستحوذ على 71% من عملاء التأمين الطبي في السوق كانت ملتزمة بتوفير التغطية العلاجية لمصابي فيروس كورونا من المؤمن عليهم – حاملي الوثائق التأمينية – بصورة كاملة وذلك وفقاً لتعاقداتها مع المستشفيات.

وأضافت أن باقي شركات التأمين المستحوذة على 29% من عملاء التأمين الطبي في السوق والتي لا تغطي وثائقهم التأمينية الأوبئة – بعد مراجعة الهيئة لموقفها – قد أبدت مرونة كبيرة في إعادة التغطية التأمينية لعملائها (المؤمن عليهم) وسداد تكاليف متطلبات التشخيص حتى يتم تحديد مدى إيجابية أو سلبية الإصابة بفيروس كورونا، مع إمكانية استفادة هؤلاء العملاء – حال رغبتهم باستكمال العلاج على نفقتهم – بأسعار شركة التأمين مع المستشفى المتعاقد معها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض