ستى اسكيب

أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار الأمريكى من أعلى مستوى له في أسبوع

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، مع تراجع الدولار الأمريكى من أعلى مستوى له في أسبوع واحد ، على الرغم من أن المكاسب ظلت تحت السيطرة بعد التصريحات المتشددة من مسؤول رئيسي في مجلس الاحتياطي الفيدرالي والتي رفعت الرهانات المبكرة، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 1813.14 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1143 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2٪ إلى 1817.30 دولارًا.

ونزل مؤشر الدولار الأمريكي 0.2 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع في وقت سابق من الجلسة ، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الآخرين.

قفزت أسعار الذهب بأكثر من 1٪ أمس الأربعاء، مدعومة ببيانات وظائف  الصادرة من ADP أضعف من المتوقع في الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، قلص السبائك معظم المكاسب بعد بيانات نشاط صناعة الخدمات القوية في الولايات المتحدة والتصريحات المتشددة من نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا بشأن أسعار الفائدة.

قال المحلل المستقل روس نورمان إن الحالة المزاجية ضعيفة تجاه الذهب ، حيث يبدو أن السوق غير قادر على توليد الكثير من الزخم بعد تعليقات كلاريدا.

تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فائدة. كما أشار كلاريدا إلى أن البنك المركزي قد يبدأ في تقليص برنامج شراء الأصول في وقت لاحق من هذا العام.

وقال كريج إيرلام المحلل في OANDA في مذكرة: «التعليقات الواردة من مختلف مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي تعطي الانطباع بأن ميزان القوى يتراجع لصالح التشديد، وهو أمر لن يؤدي إلا إلى تسارع تقرير الوظائف القوي».

وأضاف إيرلام: «هذا لا يبشر بالخير بالنسبة للذهب ، على الرغم من استمرار الصورة الفنية في الاتجاه الصعودي.»

يُنظر إلى تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر إصداره غدا الجمعة على أنه مفتاح لموقف سياسة البنك المركزي الأمريكي.

أبقى بنك إنجلترا حجم برنامجه لشراء السندات دون تغيير وأبقى سعر الفائدة القياسي عند أدنى مستوى تاريخي له عند 0.1٪ يوم الخميس ، لكنه قدم أدلة جديدة حول كيفية بدء فطم الاقتصاد عن دعم الوباء.

على صعيد المعادن الأخرى ، ارتفعت الفضة 0.5٪ لتصل إلى 25.47 دولارًا للأونصة. وهبط البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1020.30 دولارًا ، وزاد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 2656.36 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض