أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى يتداول بالقرب من أدنى مستوياته الأخيرة

ارتفعت معظم أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء ، حيث أدى انخفاض البطالة في نيوزيلندا إلى رفع الدولار النيوزيلندي في توقع أن تبدأ رفع أسعار الفائدة هناك في غضون أسابيع ، بينما خالف الدولار الأمريكى الاتجاه مع تداوله بالقرب من أدنى مستوياته الأخيرة،  حيث ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية للحصول على دليل حول توقعات أسعار الفائدة ، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء الموافق 4-8-2021

الدولار الأمريكى

تم تداول الدولار الأمريكى بالقرب من أدنى مستوياته الأخيرة ، فيما استقر مؤشر الدولار اليوم الأربعاء على نطاق واسع عند حوالي 92 نقطة.
فقد الدولار بعض مكاسبه أمام المنافسين الرئيسيين خلال الأسبوعين الماضيين ، إثر تحذيرات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بأن سوق العمل لا يزال أمامه «بعض الأرضية التي يجب تغطيتها» قبل أن يخفف التحفيز.

لكنه لا يزال مرتفعًا بنحو 2٪ بشكل عام منذ اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو ، والذي أشار فيه البنك المركزي إلى أنه يستعد لرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

قال محللو العملات في Commerzbank في مذكرة: «من المرجح أن يكون تقرير سوق العمل الأمريكية يوم الجمعة هو أهم حدث هذا الأسبوع بالنسبة للأسواق» ، مضيفين أن بيانات ADP ستوفر «توقعًا» ولكن من غير المرجح أن تحرك الدولار بشكل كبير.

اليورو

ارتفت العملة الأوروبية الموحدة أمام الدولار الأمريكى بشكل طفيف حيث سجل اليورو 1.18610 دولار.

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 ٪ قبل اجتماع بنك إنجلترا اليوم الخميس ، عند 1.39355 دولار.

اليوان

قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الأربعاء بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4655 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده أمس الثلاثاء عند 6.4610 دولار.

أدت خلفية المخاوف بشأن متغير دلتا لفيروس كورونا إلى دعم عملات الملاذ الآمن مثل الين الياباني والفرنك السويسري.

الين

بعد انخفاضه منذ بداية العام ، غير الين الياباني مساره في يوليو واكتسب حوالي 2.5٪ مقابل الدولار في شهر واحد، ولامس أعلى مستوى له منذ أواخر مايو  أمس الثلاثاء واستقر عند عند 109.120 اليوم الأربعاء.

الفرنك السويسري

استقر الفرنك عند أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 0.90235 للدولار الذي حققه أمس الثلاثاء.

الدولار النيوزيلندي

حقق الدولار النيوزيلندي مكاسب قوية لليوم الثاني على التوالي ، بعد أن أدى انخفاض معدل البطالة في البلاد إلى رفع التوقعات بأن رفع أسعار الفائدة يمكن أن يبدأ في غضون أسابيع. وارتفع الكيوي في أحدث تعاملات 0.8 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي إلى 0.70730 دولار.

قال البنك المركزي في نيويلندا أمس الثلاثاء، إنه سيبدأ قريبا التشاور بشأن سبل تشديد معايير الإقراض العقاري ، في الوقت الذي يحاول فيه السيطرة على سوق الإسكان المتضخم وحماية مشتري المنازل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض