مؤشر مديري المشتريات في الإمارات يرتفع إلى 54.0 نقطة فى يونيو

توسع القطاع الخاص الإماراتي غير النفطي بأسرع وتيرة في عامين

بنك البركة

ارتفع مؤشر مديري المشتريات في الإمارات العربية المتحدة (PMI) المعدل موسميًا التابع لمجموعة IHS Markit ، والذي يغطي التصنيع والخدمات ، إلى 54.0 من 52.2 في يونيو ، وهي أعلى قراءة له منذ يوليو 2019.

زادت الطلبات الجديدة بشكل حاد ، مما أدى إلى ارتفاع في الإنتاج إلى 57.1 في يوليو من 53.6 في يونيو.

ABK 729

أظهر مؤشر مديري المشتريات أن القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات توسع بأسرع وتيرة له في عامين في يوليو الماضى مع انتعاش الطلب من جائحة كورونا «كوفيد-19».

واصلت الشركات التوظيف مع وصول مؤشر التوظيف الفرعي إلى أعلى مستوى له منذ يناير 2019 ، على الرغم من أن الزيادة على أساس شهري كانت هامشية ، إلى 50.7 من 50.6 في يونيو.

قال ديفيد أوين ، الخبير الاقتصادي في IHS Markit: «تمتع القطاع غير النفطي في الإمارات ببداية مزدحمة للربع الثالث من العام ، حيث شهدت الشركات أكبر ارتفاع في الطلبات الجديدة لمدة عامين وسط ارتفاع المبيعات المحلية وتعزيز الثقة في السوق».

ارتفعت تكاليف المدخلات للشركات في يوليو على خلفية التأخير في الشحنات من آسيا. وقال أوين: «مع تسارع حالات كوفيد-19 في آسيا ، أشارت الشركات أيضًا إلى تفاقم مشاكل سلسلة التوريد. في الواقع ، تم إطالة أوقات التسليم إلى أقصى حد منذ ظهور الوباء في أبريل 2020».

أدت الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا في أجزاء أخرى من العالم إلى انخفاض ثالث على التوالي في مبيعات الصادرات في يوليو ، على الرغم من أن الانخفاض كان أقل وضوحًا مما كان عليه في يونيو.

واصلت الشركات التي شملتها الدراسة توقع استمرار النمو ، مع تخفيف القيود المفروضة على فيروس كورونا ومعرض دبي إكسبو 2020 في وقت لاحق من هذا العام ، مما ساهم في تحسين الظروف الاقتصادية.

وأظهر الاستطلاع مع ذلك ، أن توقعات الأعمال الإجمالية انخفضت على أساس شهري في يوليو للمرة الأولى منذ ثمانية أشهر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق