أسعار العملات الأجنبية.. الدولار النيوزيلندي والاسترالي يرتفعان والأمريكى يتراجع

ارتفعت معظم أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء، وكان الدولار النيوزيلندي والدولار الأسترالي أكبر الرابحين بين العملات الرئيسية ، مدعومين بالقرارات الصادرة من بنوكهما المركزية ، بينما تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني والفرنك السويسري وسط بعض العزوف عن المخاطرة في الأسواق، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 3-8-2021

الدولار الأسترالي

ارتفع الدولار الأسترالي بعد أن تمسك بنك الاحتياطي الأسترالي بخطته لتقليص برنامج شراء السندات ، متجاهلاً المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي الناجم عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، وربح نصف بالمئة إلى 0.7393 دولار مقابل نظيره الأمريكي.

الدولار النيوزيلندي

ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.6٪ إلى 0.7007 دولار بعد أن قال البنك المركزي النيوزيلندي اليوم الثلاثاء إنه سيبدأ قريبًا التشاور بشأن طرق تشديد معايير الإقراض العقاري ، حيث يحاول السيطرة على سوق الإسكان المتضخم وحماية مشتري المنازل.

الدولار الأمريكي مقابل الين والفرنك السويسرى

تراجع الدولار الأمريكي 0.1 بالمئة إلى 109.21 ين ، بالقرب من أدنى مستوى له في 19 يوليو عند 109.07 ، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر مايو، ومقابل الفرنك السويسري ، تم تداول الدولار عند 0.9046 فرنك ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في شهر ونصف الشهر عند 0.9038 في الجلسة السابقة.

قال مايكل براون ، كبير محللي السوق في CaxtonFX : «كان الاحتياطي الفيدرالي واضحًا بشكل لا يصدق في التأكيد على أهمية بيانات سوق العمل ، لذلك فليس من المستغرب أن نرى القليل من القلق قبل أن يصدر التقرير.»

أشار مراقبو السوق مؤخرًا إلى الانخفاض في عوائد سندات الخزانة الأمريكية باعتباره مؤشرًا على مخاوف من خيبة أمل قادمة في النمو الاقتصادي.

انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات يوم الاثنين بعد فترة وجيزة من تقرير معهد إدارة التوريد (ISM) الذي أظهر تباطؤ نمو التصنيع في الولايات المتحدة في يوليو للشهر الثاني على التوالي.

اليورو

ارتفع اليورو قليلاً عند 1.1880 دولار ، بعد أن فقد بعض الزخم بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في شهر واحد عند 1.1909 دولار يوم الجمعة.

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2٪ إلى 1.3914 دولار ، بعيدًا عن أعلى مستوى سجله يوم الجمعة في شهر واحد عند 1.39835 دولارًا.

اليوان

قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الثلاثاء، بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4610 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده أمس الإثنين عند 6.4660 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض