ستى اسكيب

أسعار الذهب تتراجع 1% عند تسوية التعاملات.. لكنه يسجل مكاسب أسبوعية وشهرية

وكالات – سجلت أسعار الذهب تراجعا عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع صعود الدولار الأمريكي وبعد بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة.

وانخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر عند التسوية بنسبة 1% أو 18.60 دولار عند 1817.20 دولار للأوقية ، لكنه ارتفع 0.9% في الأسبوع الجاري وبنحو 2.6% في إجمالي شهر يوليو.

وصعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداءه أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3% عند 92.146 نقطة في الساعة 9:02 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وحقق الذهب مكاسب أسبوعية وشهرية مع تصريحات “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن التحسن الاقتصادي الأخير يظل غير كافٍ لخفض دعم السياسة النقدية.

وكشفت بيانات أمريكية أن الدخل الشخصي ارتفع 0.1% بعكس توقعات هبوطه 0.4% في يونيو الماضي، كما صعد الإنفاق الشخصي 1% متجاوزًا التقديرات التي كانت تشير لصعود 0.7%.

وتراجعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الشهر الجاري، مع القلق بشأن ارتفاع الأسعار.

وكشفت بيانات جامعة “ميتشجان”، أن مؤشر ثقة المستهلك بلغ 81.2 نقطة في يوليو الجاري، مقابل 85.5 نقطة في يونيو الماضي، ومقارنة بتوقعات تسجيل 80.8 نقطة وهي نفس التقديرات الأولية.

وأظهر التقرير أن مؤشر الوضع الاقتصادي الحالي بلغ 84.5 نقطة في الشهر الجاري من 88.6 نقطة في يونيو، كما انخفضت توقعات المستهلكين من 83.5 نقطة إلى 79 نقطة.

وجاء هبوط ثقة المستهلكين مع الشكاوى من ارتفاع أسعار المنازل والسيارات والسلع المنزلية المعمرة، وسط قلق بشأن تسارع التضخم على المدى القصير.

وواصلت توقعات المستهلكين للتضخم في الارتفاع خلال الشهر الجاري، لتصل التقديرات إلى 4.7% في الاثني عشر شهرًا المقبلة مقابل 4.2% في يونيو.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض