فولفو تعلن عن إبرام صفقة لشراء حصة الشركة الأم جيلي القابضة في الصين

أعلنت مجموعة فولفو للسيارات السويدية اليوم الأربعاء، إنها أبرمت صفقة لشراء الشركة الأم جيلي القابضة من مشاريعها المشتركة في الصين ، بهدف الحصول على الملكية الكاملة لمصانعها وأعمال المبيعات في أكبر سوق للسيارات في العالم، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت الشركة السويدية إنه بموجب الاتفاق ، الذي لم يتم الكشف عن تفاصيله المالية ، ستمتلك فولفو الملكية الكاملة لمصانعها في تشنجدو وداكينغ ، وشركة المبيعات الوطنية في الصين ومنشأة البحث والتطوير الخاصة بها في شنجهاي.

وقال هاكان سامويلسون ، الرئيس التنفيذي لشركة سيارات فولفو في بيان: «بهذه الاتفاقية ، ستصبح شركة فولفو للسيارات أول شركة كبرى غير صينية لصناعة السيارات تتمتع بالسيطرة الكاملة على عملياتها في الصين».

وقالت فولفو إن المعاملات ، التي تخضع لموافقة الجهات التنظيمية ، سيتم تنفيذها على خطوتين ، بدءًا من عام 2022 عندما سيتم رفع متطلبات المشروع المشترك لتصنيع السيارات في الصين ، وسيتم الانتهاء منها رسميًا في عام 2023.

شركة صناعة السيارات التي تتخذ من جوتنبرج مقراً لها ، والتي اشترتها جيلي من شركة فورد موتور في عام 2010 ، تستكشف خيارات سوق رأس المال بما في ذلك طرح عام أولي محتمل  وإدراج في سوق الأسهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض