أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى والين يتراجعان مع ارتفاع الأسهم

تبيانت أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء ، حيث  تراجع الدولار الأمريكى والين اليابانى كملاذ آمن ، مع عودة الرغبة في المخاطرة مع ارتفاع الأسهم، بنما ارتفع كلا من الجنيه الإسترلينى والدولار النيوزيلندي، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع متغير دلتا من فيروس كورونا ، الذي تسبب في زيادة عدد الإصابات في جميع أنحاء العالم ، إلى قمة مخاوف المستثمرين إلى جانب التضخم ، مما دفع الأسهم العالمية إلى الانخفاض الحاد يوم الاثنين الماضى، على الرغم من انتعاش أسواق الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء كما ارتفعت أسهم وول ستريت أيضًا.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء الموافق 21-5-2021

الدولار الأمريكى

تراجع الدولار الأمريكى كملاذ آمن اليوم الأربعاء من أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أشهر ، مع عودة الرغبة في المخاطرة مع ارتفاع الأسهم ، لكن المستثمرين ظلوا حذرين بسبب مخاوف التضخم والمخاوف بشأن متغير فيروس كورونا شديد العدوى.

في منتصف تعاملات نيويورك الصباحية ، لم يتغير مؤشر الدولار ، وهو مقياس لقيمته مقابل ست عملات رئيسية ، إلى انخفاض طفيف عند 92.911 ، وكان قد سجل المؤشر أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر أمس الثلاثاء. ظل المشاركون في السوق متفائلين بشأن توقعات الدولار على الأقل خلال الأشهر القليلة المقبلة.

قال جو مانيمبو ، كبير محللي السوق في ويسترن يونيون بيزنس سوليوشنز في واشنطن: «يتمتع الدولار بجاذبية متعددة الأبعاد في الوقت الحالي».

وأوضح مانيمبو : «من ناحية ، يتمتع الدولار بتدفقات الملاذ الآمن حيث تخيم مخاوف الفيروس على التوقعات الاقتصادية، ومن ناحية أخرى ، لدينا تضخم مرتفع مما يبقي الباب مفتوحًا أمام الاحتياطي الفيدرالي لتقليص التحفيز النقدى.»

توقع  جويل كروجر ، محلل العملات في LMAX Group المزيد من القوة للدولار في الربع الثالث ، مع توجه مؤشر الدولار صوب 96 إلى 97.

الجنيه الإسترلينى

ارتفع الجنيه الإسترلينى ، الذي سجل يوم الثلاثاء أدنى مستوياته منذ فبراير ، 0.4 بالمئة إلى 1.3677 دولار، وأشار محللون إلى مواجهة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، حيث قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن حكومته ستحدد نهجها بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية للبرلمان البريطاني يوم الأربعاء، كما ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في بريطانيا.

اليورو

انخفض اليورو 0.1٪ مقابل الدولار إلى 1.1786 دولار، وتتطلع أسواق العملات إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، من المتوقع أن تكون هناك نبرة متشائمة بعد أن تنبأت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد بتعديل توجيهي في مقابلة الأسبوع الماضي.

الين الياباني

تراجع الين الياباني ، وهو ملاذ آمن آخر ، خلال اليوم مقابل الدولار الأمريكى بنسبة 0.4٪ إلى 110.30 ، حيث خفت حدة النفور من المخاطرة.

الدولار الأسترالي

ارتفع  الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه على أنه وكيل سائل للرغبة في المخاطرة، بنسبة 0.1٪ إلى 0.7336 دولار أمريكي، وكان قد انخفض إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر قبل أن يتعافى إلى حد ما.

أبلغت أكبر ولايتين في أستراليا عن زيادات حادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء ، في ضربة للآمال في رفع قيود الإغلاق حيث يخضع أكثر من نصف سكان البلاد لأوامر البقاء في المنزل.

الدولار النيوزيلندي

ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.5٪ إلى 0.6957 دولار أمريكي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض