محمد الحديدي: جذب استثمارات أجنبية للعاصمة الإدارية أولوية حالية للدولة

قال محمد الحديدي، مدير عام شركة إيدج القابضة، إن الشركة بدأت عملها في مرحلة مبكرة بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ 5 سنوات، واتخذت الشركة الخطوة الأولى باستثمار مصري سعودي، مؤكدا أن الدولة قامت بتدشين قانون جديد للاستثمار لتحفيز الاستثمارات الأجنبية للتواجد بمصر.

وأوضح خلال المائدة المستديرة “رؤية جديدة للقطاع العقارى” ان الشركة قامت بتنفيذ مشروع جديد على مساحة 21 ألف متر في الربع الرابع من 2020 وتضاعفت معدلات استثمار الشركة بالعاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الاولوية الحالية هي جذب الاستثمارات الأجنبية للعاصمة الادارية باعتبارها مشروع قومي تنفذه الدولة المصرية.

وأشار إلى أن القطاع الخاص بجانب القطاع الحكومي يساهمان في تنفيذ العاصمة الادارية الجديدة، ولفت إلي إمكانية وجود هيئة تقوم بوضع استراتيجية عامة للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة بحيث يتم من خلالها استهداف استقطاب أكبر شركات بدول الخليج خلال فترة معينة وهو ما يسرع من التنمية بالمشروع.

وقال أحمد شفيق، رئيس الجمعية المصرية للتسويق العقارى،إن المسوقيين العقاريين بذلوا جهودا كبير على مدار السنوات الماضية لوضع معايير لتنظيم السوق العقارية، مشيرا إلى ضرروة وضع العاصمة الادارية على الخريطة السياحية والترفيهية وعمل استدامة للزاور على مدار العام، من خلال الاهتمام بالانشطة الترفيهية، بما يتناسب مع الثقافة المصرية.

وأضاف ضررة وضع انشطة ترفيهية وسياحية داخل العاصمة الإدارية، تسهم فى جذب العملاء والمستهلكين واستغلالها فى تعزيز المبيعات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض