أسعار الذهب عالميا تشهد تراجعا بفعل الدولار وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين ، بفعل قوة الدولار حيث يتطلع المستثمرون بحذر إلى بيانات التضخم الأمريكية التي قد يكون لها تأثير على الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الخاص بتقليص مشترياته من السندات، وفقا لوكالة رويترز.

انخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1804.76 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:34 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1798.00 دولار، بينما صعد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة أمام منافسيه مما رفع تكلفة الذهب على حاملي العملات الأخرى.

سيركز المستثمرون على تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر غدا الثلاثاء ، وشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس يومي الأربعاء والخميس للحصول على إشارات حول الجدول الزمني لتشديد السياسة.

قال ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز ، «نحن في هذه البيئة تقريبًا حيث الأخبار الجيدة هي الأخبار السيئة والأخبار السيئة هي أخبار جيدة» ، مشيرًا إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين وتأثيرها على سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأوضح ميجر: إذا أصبحت بيانات التضخم أكثر اعتدالًا ، فسيشعر بنك الاحتياطي الفيدرالي بدرجة أقل ميلًا لتخفيف مشتريات الأصول التي من شأنها أن تفيد الذهب ، ولكن إذا كانوا قلقين بشأن التضخم ، فمن المرجح أن «يضغطوا على المكابح» في مثل هذه المشتريات ، مما يؤثر على الذهب.

يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يونيو قد ارتفعت بنسبة 0.4٪ عن مايو و 4.0٪ عن العام السابق، كما تجاهل المشاركون في السوق إلى حد كبير الارتفاع المفاجئ في حالات متغير دلتا لفيروس كورونا في بعض البلدان.

قال كارستن مينكي ، المحلل في جوليوس باير ، إنه في حين أن متغير دلتا سريع الانتشار يصنع المزيد من العناوين الرئيسية ، فإن التداول المحدود النطاق في أسواق الذهب والفضة يشير إلى أن الباحثين عن الملاذ الآمن ليسوا قلقين.

وأضاف أن التأثير الاقتصادي واسع النطاق لمتغير دلتا يبدو غير مرجح للغاية ، لذلك من غير المرجح أن يرتفع الطلب على الذهب والفضة كملاذ آمن على المدى القصير.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4٪ إلى 26.17 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاديوم 1.3٪ إلى 2845.04 دولارًا ، وارتفع البلاتين بنحو 1٪ إلى 1114.46 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض