وزير الزراعة يبحث مع المدير الإقليمي للإيفاد موقف المشروعات الممولة من المنظمة

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتورة دينا صالح المدير الإقليمي للصندوق الدولى للتنمية الزراعية «الإيفاد» في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى.

وبحث وزير الزراعة مع الدكتورة دينا صالح  موقف تنفيذ المشروعات الزراعية الممولة من المنظمة الدولية وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والسيد محمد الغزالي مدير مكتب الايفاد بالقاهرة
وصرح الوزير بأن الاجتماع تناول الموقف التنفيذي للمشروعات الثلاثة الممولة من الإيفاد وهي مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة «سيل» ومشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري «برايم»، ومشروع تعزيز المواءمة في البيئات الصحراوية «برايد».
وأضاف القصير ان الاجتماع بحث ايضا تنسيق ترتيبات زيارة المجلس التنفيذي لمنظمة الإيفاد لجمهورية مصر العربية في اكتوبر القادم حيث تعتبر القاهرة المنصة التي تنطلق منها كل مشروعات الايفاد الى المنطقة الافريقية.
ووجه القصير الشكر للإيفاد على الدعم المستمر للوزارة، واشاد بالتعاون والعلاقات التاريخية مع المنظمة الدولية في المشروعات التنموية.
من جانبها، أعربت الدكتورة دينا صالح عن سعادتها بالتعاون مع وزارة الزراعة وأشادت بالجدية في متابعة المشروعات وتنفيذها وتقييم الاداء خلال الفترة الاخيرة بما يتفق مع الاشتراطات والضوابط.
وقالت إنها بحثت مع وزير الزراعة تكثيف سبل التعاون المشترك بين القاهرة والايفاد بما يخدم مصالح المزارعين وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض