إيتيدا وأتوس الفرنسية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الطرفين

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا ، عن توقيع  مذكرة تفاهم مع شركة أتوس الفرنسية العالمية على هامش مشاركة الهيئة الأسبوع الماضي في مؤتمر «4 أعوام من الأن 4YFN» ضمن فاعليات المؤتمر العالمي للهاتف المحمول «GSMA Mobile World Congress» بمدينة برشلونة الإسبانية.

وذكرت إيتيدا ، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات تسريع عمليات التحول الرقمي وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملاء الشركة انطلاقًا من مصر وخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري.

كما قالت أن مدة العمل بمذكرة التفاهم تبلغ ثلاث سنوات، موضحة أن الشركة العالمية تستهدف من خلالها مضاعفة عدد العاملين بمركزها في مصر من خلال تعيين وتدريب مجموعة من المهندسين والمتخصصين في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود لخدمة عملاء الشركة في مختلف الأسواق العالمية.

تسعى شركة أتوس الفرنسية العالمية من خلال التعاون مع الهيئة إلى توسيع عملياتها في مصر لتقديم خدماتها إلى الأسواق العالمية، وذلك من خلال تقديم خدمات تطوير البرمجيات وخدمات الدعم الفني وخدمات إدارة قواعد بيانات البنية التحتية وخدمات البيانات الضخمة وخدمات الأمن السيبراني.

قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، المهندس عمرو محفوظ،  أن الهيئة  حريصة لتقديم الدعم اللازم لشركة أتوس الفرنسية العالمية لتيسير خطط أعمالها التوسعية في مصر، وذلك في إطار الدور المنوط بالهيئة لدعم المستثمرين الأجانب والمؤسسات والشركات العالمية من أجل تقديم خدمات التعهيد من مصر، ومساعدتهم على خدمة عملائهم بشكل أفضل في جميع أنحاء العالم.

من جهته، صرح نورالدين بيهمان، الرئيس التنفيذي لمنطقة الأسواق النامية بشركة أتوس،بأن سعيد بانطلاق هذه الشراكة الواعدة مع مصر حيث تعتزم الشركة مضاعفة استثماراتها وتواجدها في مصر خلال الفترة المقبلة وذلك لما تتمتع به مصر من مزايا تنافسية ووفرة في المهارات المتخصصة والتطور الذي تشهده مصر في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال المهندس أحمد الحراني، مدير عام الشركة في مصر، أن شركة أتوس العالمية تستهدف جعل مصر حجر الزاوية في استراتيجيتها بمنطقة الشرق الأوسط.

يجدر الإشارة إلى أن  مصر تحتضن قائمة طويلة من شركات التكنولوجيا العالمية التي تتخذ البلاد مركزًا للتوسع في عملياتها التشغيلية وخدمة عملاءها انطلاقا من فروعها في مصر وذلك بأكثر من 20 لغة مختلفة ولأكثر من 100 دولة حول العالم.

كما أفادت مؤسسة «IDC» الاستشارية العالمية، أن حصة مصر السوقية في قطاع تعهيد خدمات الأعمال العالمي تبلغ حوالي 17%، بينما شهدت مصر ارتفاعًا في إيرادات الصادرات التكنولوجية لقيمة تتجاوز 4.1 مليار دولار خلال العام المنصرم.

يذكر أن مركز شركة أتوس الفرنسية العالمية في مصر يقدم خدماته للسوق المحلي إلى جانب عدد من الدول الأخرى مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا ودول منطقة البحر المتوسط.

وتعد شركة أتوس الفرنسية واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجالات التحول الرقمي والأمن السيبراني والحوسبة السحابية والحوسبة عالية الأداء حيث يعمل بها أكثر من 105 ألف موظف في 71 دولة حول العالم وتحقق إيرادات سنوية تزيد عن 11 مليار يورو.

والجدير بالذكر أن الشركة الفرنسية تتمتع بخبرات فنية في مجال خدمات دعم الأعمال والدعم الفني لعملائها خلال رحلتهم للتحول الرقمي بمنطقة الشرق الأوسط. ولدى الشركة سابقة أعمال وخبرات واسعة في العديد من القطاعات منها الاتصالات والإعلام، والخدمات المالية والتأمين، والقطاع العام والدفاع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض