أسعار العملات الأجنبية.. الين يستعد لأكبر ارتفاع أسبوعي منذ نوفمبر واليورو يواصل مكاسبه

ارتفعت معظم أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة، حيث ارتفع كلا من اليورو والجنيه الإسترلينى، فيما يستعد الين الياباني لأكبر ارتفاع أسبوعي منذ نوفمبر ، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت السندات هذا الأسبوع مع انخفاض عائدات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات بما يصل إلى 20 نقطة أساس إلى أدنى مستوى لها في فبراير، بينما تعرضت الأسهم لهزيمة في جميع أنحاء العالم وسط مخاوف متزايدة من أن متغير دلتا سريع الانتشار لفيروس كورونا قد يعرقل الانتعاش الذي يظهر بالفعل بعض الضعف.

بينما تراجعت عملات الملاذ الآمن بما في ذلك الين والفرنك بنسبة 0.3٪ مقابل الدولار في التعاملات المبكرة في لندن ، كان الين في طريقه لتعزيز 0.9٪ هذا الأسبوع ، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي له منذ أوائل نوفمبر.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة الموافق 9-7-2021

الين

ضعف الين الياباني اليوم الجمعة، مع نفاد قوته الهبوطية في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وبدأت الرغبة في المخاطرة في التعافي ، لكن العملة لا تزال في طريقها لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ نوفمبر.

قال ستين جاكوبسن ، رئيس الاستثمار في ساكسو بنك: «تراجع زوج الدولار-ين بالأمس ينعكس جنبًا إلى جنب مع الرغبة في المخاطرة في الأسهم مما يشير إلى عدم وجود آثار غير مباشرة أوسع عبر الأسواق في الوقت الحالي – ونرى نفس الحركة في عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات التي انتعشت فوق 1.3٪».

وأضاف جاكوبسن: «تشير حركة السعر هذا الأسبوع إلى الابتعاد عن المخاطرة الفنية مع إعادة تنظيم أكبر لصفقات الانكماش.»

الدولار الأمريكى

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1٪ تقريبًا إلى 92.284، وأظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ارتفع بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي ، في إشارة إلى أن تعافي سوق العمل من جائحة كورونا لا يزال متقطعًا.

اليورو

واصل اليورو مكاسبه فوق قفزة بنسبة 0.45٪ يوم الخميس ، مضيفًا أكثر من 0.1٪ إلى 1.1861 دولار.

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2٪ إلى 1.3817 دولار بحلول الساعة 1129 بتوقيت جرينتش،ومقابل اليورو ، ارتفع الجنيه الإسترليني 0.1٪ عند 85.82 بنسًا .

اليوان الصيني

قال بنك الشعب الصيني (PBOC) على موقعه على الإنترنت إنه سيخفض معدل متطلبات الاحتياطي لجميع البنوك بمقدار 50 نقطة أساس ، اعتبارًا من 15 يوليو.

وقام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الجمعة، بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4755 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده عند مستويات 6.4705 دولار أمس الخميس.

كان اليوان الصيني ثابتًا على نطاق واسع بعد الإعلان ، على الرغم من أنه يبدو أنه يسرع من انتعاش الرغبة في المخاطرة ، مع ارتفاع الدولار الأسترالي والنيوزيلندي بشكل تدريجي بعد الأخبار.

الدولار الاسترالي

اكتسب الدولار الاسترالي ما يقرب من نصف في المئة في اليوم إلى 0.7462 دولار بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى جديد لهذا العام عند 0.7410 دولار، وأمس الخميس ، سجل انخفاضًا بنسبة 0.7٪.

الدولار النيوزيلندي

وارتفع الكيوي النيوزيلندي أيضًا بنسبة 0.4٪ إلى 0.6968 دولارًا أمريكيًا. وانخفض بأكثر من 1٪ في الجلسة السابقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض