مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية بالقاهرة

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية بمصر

ويأتي مشروع القرار بناءا على الاتفاق المُبسّط الموقع بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، فى القاهرة بتاريخ 13/6/2021.

ويهدف الاتفاق إلى تقديم الدعم المالي للحكومة المصرية لإعادة تأسيس الجامعة التي تم إنشاؤها في عام 2002، وذلك من خلال إنشاء حرم جامعي جديد بهدف تعزيز القدرة الاستيعابية على أساس التصميم المتكامل، وتحسين الحوكمة وبرامج التدريب الأكاديمي والبحث العلمي عالية الجودة.

في سياق متصل، وافق مجلس الوزراء على الإذن بتعاقد هيئة المتحف المصرى الكبير مع مكتب “المهندسون الاستشاريون العرب محرم – باخوم”، لمدة 24 شهرا إضافية تنتهي فى 30 إبريل 2022، وذلك لتقديم خدمات استشارية كدعم فني لمشروع المتحف.

– كما وافق على زيادة الاعتماد المخصص للحملات الإعلامية لمنظومة النظافة والمخلفات من الاعتمادات المخصصة بموازنة جهاز شئون البيئة للعام المالي 2021/2022 دون طلب أي اعتمادات إضافية.

وسمح مجلس الوزراء بقيام الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتعاقد مع مقاول رفع التراكمات والمخلفات من مناطق القاهرة الأربع، وكذا توفير العمالة من خلال مقاولى توريد العمالة، وذلك لحين انتهاء إجراءات الطرح والترسية للمناقصة العامة التي تقوم بها الهيئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض