التموين : 40% نسبة صرف المقررات التموينية لشهر يوليو حتى اليوم

 

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ارتفاع نسبة صرف السلع التموينية لـ 40% حتي اليوم ، وذلك وفق التقرير الذي تلقاه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين من شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) .

وكشف التقرير قيام الوزارة بضخ نحو 3 آلاف طن زيت يومياً ، وان هذه الكمية مناصفة بين العبوات زنه 800 ملل والتي يتم طرحها بسعر 17 جنيها والعبوة زنه ” واحد ” لتر بسعر 21 جنيها .

وأوضح التقرير انه يتم ضخ مايقارب الـ 4 الاف طن سكر يومياً بالمجمعات ونحو 1000 طن ارز و100 طن مكرونة

وتكثف الوزارة ضخ السلع يوميا استعداداً لقرب حلول عيد الاضحي المبارك حيث توفر 28 صنفاً للمواطنين على بطاقة الدعم كالسكر والأرز و الزيت والمكرونة ومساحيق الغسيل والسمنات والدقيق إضافة إلى الكثير من السلع الاخرى التي يحتاجها المواطن ، و مضاعفة كميات المواشي الحية والمذبوحة بكافة فروع المجمعات والشوادر .

واكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين استقرار اسعار اللحوم ، مؤكداً أن الاحتياطي الاستراتيجي يكفي عامين بعد تأمين التعاقدات مع شركة اتجاهات السودانية .

واوضح انه سيتم طرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية، بسعر 65 جنيه للقائم، و المبردة ومذبوحة في السودان وتصل لمصر في ثلاجات مجهزة بسعر 95 جنيهاً للكيلو .

واضاف أنه سيتم طرح 8 آلاف رأس سوداني بنحو 1760 طن بسعر 85 جنيه للكيلو، كما سيتم طرح أيضاً 8 آلاف رأس ماشية من شركة اتجاهات السودانية، بجانب طرح اللحم البرازيلي بسعر 65 جنيه للكيلو.

ولفت المصيلحي أنه سيتم عمل نحو 39 شادر للحوم والسلع الغذائية استعدادا لعيد الأضحى، لافتا إلى أن أسعار اللحم الكندوز السوداني يسجل 85 جنيه للكيلو .

واكد الوزير توافر رصيد من الدواجن المجمدة بنحو 7800 طن، بجانب أنه تم تجهيز نحو 10 آلاف طن دواجن مجمدة، ليصل إجمالي الرصيد 17800 طن، منوها أن معدل الاستهلاك يتراوح مابين 2500 إلى 3 آلاف طن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض