أسعار الذهب تغلق أعلى 1800 دولار لأول مرة في 3 أسابيع مع هبوط عائد سندات الخزانة الأمريكية

وكالات– شهدت أسعار الذهب ارتفاعا للجلسة الخامسة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بدعم هبوط عوائد سندات الخزانة ومع ترقب محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

وارتفع عند التسوية سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.4% أو 7.90 دولار ليصل إلى 1802.10 دولار للأوقية .

ونجح الذهب في التسوية أعلى 1800 دولار لأول مرة في3 أسابيع، مع هبوط العائد على سندات الخزانة الآجل 10 سنوات أدنى 1.30%.

ومن المقرر أن يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه الأخير بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق من اليوم، بعد أن أظهر توقعات معظم أعضائه برفع معدل الفائدة في عام 2023.

وسيبحث المشاركون في السوق عن أدلة حول متى سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقليص فورة شراء السندات التي يسببها الوباء وسط تعافي الاقتصاد.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء الدولار أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 92.678 نقطة في الساعة 8:57 مساءً بتوقيت مكة.

مسؤولو الفيدرالي الأمريكي يتوقعون استمرار التقدم نحو خفض مشتريات الأصول

وتوقع مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استمرار إحراز التقدم اللازم لتقليص مشتريات الأصول الضخمة.

وأظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي أن “معيار اللجنة الخاص بالتقدم الكبير الإضافي كان يُنظر إليه على أنه لم يتم الوفاء به بعد، لكن المشاركين في الاجتماع يتوقعون استمرار التقدم في هذا الاتجاه”.

وأوضح العديد من المشاركين في اجتماع لجنة السوق المفتوحة الماضي في الخامس عشر والسادس عشر من يونيو الماضي أنهم يتوقعون الوصول للشروط اللازمة لبدء تقليص وتيرة مشتريات الأصول في وقت أسرع مما كانوا يتوقعونه سابقًا.

وكان اجتماع لجنة السوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي قد أظهر توقع معظم الأعضاء رفع معدل الفائدة مرتين بحلول نهاية عام 2023، وهو ما يتجاوز التوقعات السابقة التي كانت تشير لعدم تحريك الفائدة حتى عام 2024 على الأقل.

وأبقى المركزي الأمريكي معدل الفائدة عند نطاق قياسي متدن يتراوح بين صفر و0.25%، مع إبقاء برنامج مشتريات الأصول عند 120 مليار دولار شهرياً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض