edita 350

التموين تعلن أسعار اللحوم والخراف الحية استعدادا لعيد الأضحى

وطرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية و 1760 طن لحوم سودانية استعدادا لعيد الأضحى

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، مؤكدا استقرارا الأسعار خلال الموسم الحالي.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن الرصيد الاستراتيجي من اللحوم يكفي عامين بالتعاون مع شركة اتجاهات السودانية، حيث لايوجد مشاكل في توفير اللحوم الحية استعدادا لعيد الأضحى، بجانب أنه يتم التعاون مع جهاز الخدمة الوطنية لتوفير اللحوم المجمدة حيث تكفي من 1.5 شهر إلى شهرين.

ولفت إلى أنه من المقرر طرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية، بسعر 65 جنيه للقائم، وطرح كميات كبيرة من الخراف المبردة المذبوحة في السودان وتصل مصر في مبردات ضخمة على مستوى الجمهورية، ليبلغ بسعر 95 جنيه للكيلو.

وأضاف المصيلحي أنه سيتم طرح 8 آلاف رأس سوداني بنحو 1760 طن بسعر  85 جنيه للكيلو، كما سيتم طرح أيضاً 8 آلاف رأس ماشية من شركة اتجاهات السودانية، بجانب طرح اللحم البرازيلي بسعر 65 جنيه للكيلو.

ولفت إلى أنه سيتم عمل نحو 39 شادر للحوم والسلع الغذائية استعدادا لعيد الأضحى، لافتا إلى أن أسعار اللحم الكندوز السوداني يسجل 85 جنيه للكيلو،  والضاني من 100 إلى 110 جنيه للكيلو، والبرازيلي من 65 إلى 85 جنيه للكيلو.

وتابع المصيلحي أنه يوجد رصيد من الدواجن المجمدة بنحو 7800 طن، بجانب أنه تم تجهيز نحو 10 آلاف طن دواجن مجمدة، ليصل إجمالي الرصيد 17800 طن، منوها أن معدل الاستهلاك يتراوح مابين 2500 إلى 3 آلاف طن.

وفيما يتعلق بمواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية خلال عيد الأضحى المبارك، أوضح المصيلحي أنه سيتم استمرار العمل بالمنافذ في أول وثاني وثالث أيام العيد، فيما ستعمل المنافذ المتنقلة في رابع أيام العيد في مختلف المحافظات،كما سيستمر مواعيد عمل المخابز من الخامسة صباحا حتى الخامسة مساء إلى 11 مساء في بعض المخابز المستتثناه.

ولفت إلى أن الوزارة راعت طلبات الإجازة التى تقدمت بها المخابز بحيث لا تزيد عن 30% من المخابز الموجودة في المنطقة.
وأوضح المصيلحي أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات على مستوى الوزارة وعلى مستوى المديريات بالإضافة الى تكثيف الحملات الرقابية لضمان توافر السلع وعمل المنافذ التموينية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق