وزارة الطاقة الإماراتية: ليس من المنطقي إرفاق شروط باتفاق أوبك بلس بشأن الزيادة في أغسطس

وزارة الطاقة: الإمارات الأكثر التزامًا باتفاقيات أوبك وأوبك بلس

أكدت وزارة الطاقة الإماراتية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة عضو ملتزم منذ فترة طويلة في منظمة أوبك وأوبك بلس، وكانت شريكًا موثوقًا به في اتفاقية أوبك بلس الحالية ، حيث قدمت امتثالًا بنسبة 103 ٪ طوال فترة السنتين، وفقا لموقع الخليج تايمز.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن «الإمارات تؤمن بأن السوق بحاجة إلى زيادة في الإنتاج وتدعم زيادة من أغسطس»، مضيفة أنها  دعمت زيادات الإنتاج في مايو ويونيو ويوليو من هذا العام التي لم يكن لها شروط تمديد مرتبطة بها.

وقالت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية  فى البيان «لذلك ليس من المنطقي إرفاق شروط بالزيادة في أغسطس. نحن نؤيد بشكل كامل زيادة في أغسطس.»

وقال البيان: «للأسف ، طرحت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة (JMMC) خيارًا واحدًا فقط ، وهو زيادة الإنتاج بشرط تمديد الاتفاقية الحالية ، والتي من شأنها إطالة خط الأساس للإنتاج المرجعي غير العادل لدولة الإمارات العربية المتحدة حتى ديسمبر 2022 ، من القائمة الحالية. تاريخ انتهاء الاتفاقية في أبريل 2022. »

اقترحت دولة الإمارات العربية المتحدة فصل مسائل زيادة الإنتاج وتمديد الاتفاقية ، من أجل التقدم في زيادة الإنتاج ابتداء من أغسطس، لكن  لجنة المراقبة الوزارية المشتركة «JMMC» أصرت على اقتران الزيادة بتمديد الاتفاقية.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تستمر اتفاقية أوبك + لمدة تسعة أشهر أخرى حتى أبريل 2022 ، «لذلك هناك متسع من الوقت لمراجعة شروط تمديدها ولا نرى أي حاجة لإدراج مثل هذا الشرط في هذا الوقت».

دولة الإمارات العربية المتحدة على استعداد لتوسيع الاتفاقية بشكل أكبر ، إذا لزم الأمر ، ولكنها تطلب مراجعة مراجع الإنتاج الأساسية للتأكد من أنها عادلة لجميع الأطراف عندما يتم الاتفاق على التمديد.

واقترحت الإمارات أن يتم اتخاذ هذا القرار في اجتماع لاحق ، مما يسمح باتخاذ قرار فوري غير مشروط بشأن زيادة الإنتاج من أغسطس إلى التقدم.

وأضاف البيان: «استثمرت الإمارات العربية المتحدة وشركاؤها الدوليون بشكل كبير في زيادة طاقتها الإنتاجية ، وتعتقد أنه في حالة تمديد الاتفاقية ، يجب أن تعكس الأرقام المرجعية الأساسية طاقتها الإنتاجية الفعلية ، بدلاً من مرجع الإنتاج القديم لشهر أكتوبر 2018».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض