التموين ترفع الحد الأدنى لاستخراج البطاقات لـ2400 جنيه للفئات الأولى بالرعاية أول يوليو

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة الحد الأدنى للدخل الشهرى لاستخراج بطاقات التموين الجديدة لأول مرة للفئات الأولى بالرعاية إلى 2400 جنيه بدلا من 1500 جنيه ،اعتبارا من بداية يوليو المقبل.

و يحق للشخص الذى يتقاضى دخلا شهريا 2400 جنيه أو أقل أن يستخرج بطاقة تموين له بحد أقصى أربعة أفراد فى البطاقة، وكذلك لمن يتقاضى معاش حتى 1500 حنيه اعتبارا من نهاية الأسبوع المقبل أول يوليو. 

ويتم حاليا استخراج البطاقات للفئات الأولى بالرعاية لمن يحصل على دخل شهرى حتى 1500 فقط ومعاش حتى 1200 جنيه.

وأعلنت أنه فى بداية الشهر المقبل سيتم زيادة الحد الأدنى للدخل والمعاش بهدف التوسع فى مظلة الحماية الاجتماعية وإتاحة استخراج البطاقات للفئات الأكثر احتياجا

وجددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، التأكيد على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، خلال تقدمهم بطلبات بهدف الحصول على الخدمات من خلال موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية بضرورة توخى الحذر خلال تسجيل البيانات والحرص على دقة المعلومات التى يقوم المواطن بتسجيلها إلكترونى خاصة فيما يتعلق بإضافة المواليد الجديدة أو استخراج البطاقات أو إضافة الزوجة المحرومة من الدعم وهى غير المقيدة على أى بطاقة تموين بأن يحق لزوجها بإضافتها إلى بطاقته بنفس شروط إضافة المواليد الجديدة.

وأضافت أنه فى حال إثبات أى تزوير فى أى بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيا وأيضا المساءلة القانونية بالإدلاء ببيانات خاطئة فى مستندات رسمية.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي 19 مايو 2021، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن تقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية

ونصت المادة الأولى من القرار على أن يكون الحد الأدنى لإجمالي الأجر الشهري الذي يستحق للموظف/العامل، بدءا من أول يوليو 2021، للدرجة الممتازة أو ما يعادلها8400 جنيه، و6000 جنيه للدرجة العالية أو ما يعادلها.

ويكون 4800 جنيه لدرجة مدير عام أو ما يعادلها، و4200 جنيه للدرجة الأولى أو ما يعادلها، و3600 جنيه للدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها.

ويكون الحد الأدنى لإجمالي الأجر الشهري 3120 جنيها للدرجة الثالثة أو ما يعادلها، و2880 جنيها للدرجة الرابعة أو ما يعادلها.

ويكون 2640 جنيه للدرجة الخامسة أو ما يعادلها، و2400 جنيه للدرجة السادسة أو ما يعادلها.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض