«اتحاد الغرف»: الترويج دوليا للكتالوج الالكتروني لزيادة الصادرات المصرية

أكد المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة  للترويج الدولي للكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية الذي أطلقته وزارة قطاع الاعمال لمنتسبيه من خلال الغرف التجارية في كافة أنحاء مصر من الشعب العامة والنوعية.

وأضاف ان ذلك بهدف قيام الشركات بتسجيل بياناتها ومنتجاتها، ومدخلات إنتاجها ضمن هذا المشروع القومي العملاق الذي سيسهم في تنمية حجم الصادرات المصرية ودخول أسواق جديدة وتنويع الهيكل السلعي للصادرات المصرية .

جاء ذلك خلال كلمته التي القاها نيابة عنه د. علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرفة التجارية خلال اطلاق وزارة قطاع الاعمال أول كتالوج إلكتروني بحضور هشام توفيق وزير قطاع الاعمال و عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكتولوجيا المعلومات ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

وأضاف سنسعى للترويج الدولي من خلال اتحاد الغرف الافريقية ، والغرفة الاسلامية التى تضم 77 دولة ، واتحاد الغرف العربية وغرفه المشتركة فى القارات الخمس إلى جانب الغرف المشتركة فى العديد من الدول.

وقال العربي إن هذه الخطوة هي تجسيد عملي لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في كافة المجالات،  فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالاقتصاد وتنمية الصادرات إدراكا لأهمية توفير وتيسير سبل فتح أسواق جديدة للشركات والمصانع المصرية فى الأسواق الأفريقية والعالمية، ومواكبة التطور التكنولوجي فى مجال الترويج وتنمية التجارة الخارجية كما سياسهم في تنويع مصادر مدخلات الإنتاج للمصانع المصرية بما سيؤدى لخفض تكاليف الانتاج وزيادة تنافسية المنتج المصري محليا ودوليا.

وأضاف يأتي  ذلك استكمالا لجهود الدولة فى سبيل توفير حزمة متكاملة من الخدمات للمصدرين المصريين سواء التمويلية من خلال صندوق دعم الصادرات، واللوجيستية من خلال مبادرة جسور، والترويجية من خلال هيئة المعارض والتمثيل التجارى .

وأوضح أن ما قامت به وزارة قطاع الأعمال العام بتطوير كتالوج إلكتروني ،  سيضم كافة مدخلات ومخرجات الشركات والمصانع المصرية، وسيكون أداة لترويج المنتجات المصرية ، وتوفير مدخلات الإنتاج مع الأسواق الخارجية ، لافتا إلى أن هذه الخطوة الكبيرة  تتكامل مع مبادرات وزارة قطاع الاعمال لتوفير حزمة متكاملة من الخدمات للمصدرين من خلال الشركات التابعة لها تحت مظلة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، والشركة القابضة للتأمين، والتى تتضمن النقل البرى “من المصنع الى الميناء”، والتخليص الجمركى، والتجميع “للشحنات التى تقل عن حمولة حاوية كاملة”، والنقل البحرى، والتأمين، والتخزين وغيرها.

وأكد العربي أنه قد آن الأوان لتستغل مصر تنوع منتجاتها الصناعية و الزراعية والخدمية، وموقعها الجغرافى المتميز وسط قارات العالم وكونها البوابة الشمالية للسوق الواعد أفريقيا، بالاضافة إلى اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع العديد من الدول التى رفعت حجم السوق المتاح بدون جمارك أو حصص إلى أكثر من 3 مليارات مستهلك والتى سترتفع مع انهاء اتفاقية التجارة الحرة الاوراسية هذا العام.

ومن جانبه قال الدكتور علاء عز إنه قد كلف من  رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية  بتسجيل  5 آلاف شركة و30 الف منتج فى خلال شهر واحد وليس 6 اشهر كما كان متفقا عليه مع وزارة قطاع الأعمال  العام

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض