أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يتراجع عن أعلى مستوياته في شهرين واليورو يرتفع

أرتفعت أسعار العملات الأجنبية أمام الدولار، بينما شهد الدولار الأمريكى تراجعا عن أعلى مستوياته في شهرين ، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الاثنين الموافق 21-6-2021

الدولار الأمريكى

تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في شهرين اليوم الاثنين، حيث واصل المستثمرون تقييم ما إذا كان الميل إلى التشدد فى السياسة النقدية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي سيعني توقفًا مؤقتًا في الاتجاه الهبوطي للدولار الذي كان ساريًا منذ مارس 2020، وفقا لوكالة رويترز.

كان مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات قد انخفض في آخر يوم بنسبة 0.26٪ عند 92.013، انخفض الدولار اليوم الاثنين لكنه صمد فوق المكان الذي تم تداوله فيه قبل بيان الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

ارتفع الدولار منذ أن قال البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء الماضى إن صانعي السياسة يتوقعون رفع أسعار الفائدة مرتين في عام 2023، وقد أدى ذلك إلى إعادة تقييم المستثمرين للرهانات على أن البنك المركزي الأمريكي سيسمح بالتضخم عند مستويات أعلى لفترة أطول قبل رفع أسعار الفائدة.

ضعف الدولار وسط توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة بالقرب من الصفر لسنوات قادمة حتى مع انتعاش الاقتصاد من عمليات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا.

سيراقب المشاركون في السوق خطابات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع ، بما في ذلك تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء ، لمعرفة ما إذا كانوا يؤكدون التوقعات المتفائلة ، أو يحاولون إعادة توقعات السوق بالتشديد.

اليورو

ارتفع اليورو بنسبة 0.27٪ إلى 1.1901 دولار.

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية، مقابل مجموعة من العملات العالمية ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى شهرين مقابل الدولار الأمريكي ، فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب فى غضون الأربعة أيام الأخيرة

الجنيه الاسترلينى

ارتفع الجنيه الاسترلينى بنسبة 0.69٪ إلى 1.3885 دولار، بعد انخفاضه خلال الليل إلى أدنى مستوى له منذ أبريل حيث ظلت العملة ضعيفة منذ أن فاجأ الاحتياطي الفيدرالي السوق بنبرة متشددة الأسبوع الماضي

الين

ارتفع الين في آخر مرة بنسبة 0.2٪ ، متخليًا عن بعض المكاسب السابقة ، وارتفع الدولار بنسبة 0.05٪ إلى 110.30 ين ياباني.

اليوان الصينى

قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الإثنين بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4546 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده عند 6.4361 دولار يوم الجمعة الماضية، ولم يقم البنك بضخ أموال جديدة في سوق عمليات إعادة الشراء.

العملات الرقمية

 

في العملات الرقمية ، استمر التشغيل الضعيف لعملة البيتكوين مؤخرًا مع انخفاض بنسبة 7.40٪ إلى 32964 دولارًا ، حيث وسعت الصين القيود المفروضة على التعدين إلى مقاطعة سيتشوان، ويمثل تداول العملات المشفرة في الصين أكثر من نصف إنتاج البيتكوين العالمي.

ستكون بيانات تضخم أسعار المنتجين يوم الجمعة في بؤرة التركيز أيضًا لأي إشارات تدل على أن ضغوط الأسعار قد تظل أعلى لفترة أطول ، مما قد يؤدي إلى تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت أقرب من المتوقع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض