«Windows 11».. تسريبات تكشف عن تصميم نظام مايكروسوفت الجديد قبل إطلاقه

ظهرت تسريبات لنظام التشغيل «Windows 11» القادم من عملاق التكنولوجية الأمريكي مايكروسوفت عبر الإنترنت اليوم.

جاء ذلك بعد نشر لقطات الشاشة لأول مرة في موقع «Baidu» الصيني ، وظهر نظام التشغيل Windows 11 بالكامل على الإنترنت ، مكتملًا بواجهة مستخدم جديدة ، وقائمة ابدأ ، وغير ذلك من مميزات كثيرة.

وذكر موقع «ذا فيرج»، أن واجهة مستخدم Windows 11 الجديدة وقائمة Start متشابهة جدًا مع ما تم العثور عليه في الأصل في Windows 10x.

وقامت شركة مايكروسوفت بتبسيط «Windows» للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة ، قبل إلغاء هذا المشروع لصالح Windows 11.

ويجر الإشاة إلى أنه من الناحية البصرية ، يمكن العثور على أكبر التغييرات التي سيلاحظها المستخدم على طول شريط المهام، حيث قامت مايكروسوفت بتوسيط أيقونات التطبيق هنا ، وتنظيف منطقة العلبة ، وتضمنت زر بدء وقائمة جديدين.

وقالت «ذا فيرج» أن قائمة ابدأ « Start menu» المحدثة هذه هي نسخة مبسطة لما هو موجود حاليًا في Windows 10 ، بدون Live Tiles، وتتضمن التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة والقدرة على إيقاف تشغيل أجهزة Windows 11 أو إعادة تشغيلها بسرعة، لكنها أكثر بساطة مما هو موجود في Windows 10 اليوم.

كما يوفر نظام التشغيل الجديد للمستخدم فى حال عدم رغبته فى توسيط رموز التطبيقات وقائمة البدء ، خيار لنقلها جميعًا مرة أخرى إلى الجانب الأيسر، إلى جانب الوضع المظلم المتاح أيضًا ، ويبدأ Windows 11 في الظهور كإصدار أكثر دقة من Windows 10 من إصدار جديد تمامًا.

وتستخدم شركة مايكروسوفت أيضًا الزوايا الدائرية في جميع أنحاء Windows 11، حيث تظهر هذه الزوايا في قوائم السياق وحول التطبيقات ومستكشف الملفات، كما تتضمن قائمة ابدأ نفسها أيضًا زوايا مستديرة، لا يزال هذا إصدارًا قديمًا من Windows 11 تم تسريبه ، لذلك لم يتم تضمين كل شيء حتى الآن.

وقال موقع «ذا فيرج» أنهم يتوقعون رؤية المزيد من التغييرات في التطبيقات المضمنة في Windows 11 ، ولكن يبدو أن معظم هذه التطبيقات غير موجودة حتى الآن، ومع ذلك ، يبدو أن جزءًا كبيرًا من نظام التشغيل قد انتهى ، كما توقعوا أنه سيكون هناك إصدارًا تجريبيًا من نظام التشغيل الجديد سيصل قريبًا ليختبره مشتركو ويندز إنسيدر.

وأضاف الموقع أنه هناك رمزًا جديدًا في شريط مهام Windows 11 لوحظ من خلال التسريبات ، وهو يسمى «Widgets» في نظام التشغيل. واقترحت الشائعات أن مايكروسوفت قد تعيد Windows Widgets ، ويبدو أن هذا الإصدار المبكر يتضمن بعضًا منها.

ونظرًا لأنه من الواضح أن التسريبات كشفت عن إصدار قديم جدًا من Windows 11 ، فإن الأدوات لا يتم تحميلها بالكامل في نظام التشغيل ، ولكنها مصممة لتنزلق وتوفر وصولاً سريعًا إلى الأخبار والطقس ومحتويات الويب الأخرى.

وبينما ألغت Microsoft نظام التشغيل Windows 10x ، فمن الواضح أن الشركة تعيد استخدام أجزاء كبيرة من هذا النظام مع Windows 11.

وتم تصميم Windows 10x في الأصل للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة ، قبل التحول إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية ثم يتم إلغاؤها.

وتضمن Windows 10x عددًا من الجوانب المحسنة والمبسطة لنظام Windows ، ومعظم هذا العمل موجود في هذا الإصدار المسرب من Windows 11.

ويتضمن Windows 11 أيضًا عناصر تحكم «Snap» جديدة يمكنك الوصول إليها من زر التكبير الموجود في جميع التطبيقات.

إنها معادلات حديثة لوظيفة النوافذ المتتالية التي كانت موجودة في نظام التشغيل لسنوات، ويمكن للمستخدم محاذاة النوافذ جنبًا إلى جنب بسرعة ، أو ترتيبها في أقسام على سطح المكتب.

كانت مايكروسوفت قد قدمت تلميحات بأنها جاهزة لإطلاق Windows 11، حيث ستعقد شركة البرمجيات العملاقة الأمريكية حدثًا خاصًا على Windows للكشف عن نظام التشغيل الجديد في 24 يونيو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض