مايكروسوفت تعلن رسميا عن موعد إطلاق إصدار جديد من نظام ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستكشف عن إصدار جديد من برنامج ويندوز الرائد في 24 يونيو، وهو تحديث وصفه الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا بأنه أحد «أهم الإصلاحات» لنظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي خلال هذا العقد، وفقا لوكالة بلومبرج.

وكشفت مايكروسوفت عن أن البرنامج الجديد سيشمل تغييرات على التصميم، وفرصاً إضافية للمبدعين والمطورين عبر متجر تطبيقات “ويندوز”، وطرقاً لتسهيل بناء التواصل بين المستخدمين والجمهور الذي يهمهم.

سيتم طرح البرنامج بدايةً لمن يُسمون بويندوز إنسايديرز «Windows Insiders»، الذين قاموا بالتسجيل لاختبار المنتجات الجديدة بعد حدث إطلاقه مباشرةً، ومن المرجح أن يتم إصدار النسخة الجديدة من ويندوز على نطاق واسع هذا الخريف.

وأرسل عملاق التكنولوجية الأمريكى، أمس الأربعاء، دعوة لحضور هذا الحدث مع ناديلا، ومع كبير مسؤولي المنتجات بانوس باناي، علماً أن الرئيس التنفيذي للشركة تحدث عن الإصدار الجديد من ويندوز في حدث للمطورين خلال الشهر الماضي.

ولم تكشف تغريدات الشركة الأمريكية عن تفاصيل دقيقة حول الجديد من مميزات منصة ويندوز، إلا أن الرئيس التنفيذي أكد على أن هذا التحديث سيكون من بين أهم التحديثات المقدمة من الشركة لنظام التشغيل.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا نادالا، أن الإصدار الجديد سيتضمن تغييرات جوهرية في مستكشف الملفات الخاص بالويندوز وقائمة البداية، بالإضافة إلى مركز الأنشطة الحوسبية، مشيرًا إلى أن النظام الجديد سيوفر فرصًا اقتصادية كبيرة للمطورين والمبتكرين، واصفًا التغييرات والخواص المستحدثة على النظام تمثل التحدثيات الأكثر أهمية في نظام الويندوز منذ أكثر من عقد مضى.

وأضاف أن الإصدار الجديد قد يحمل اسما تجاريا يعرف باسم «صن فالي» وقد يتضمن بعض الخواص التي اشتمل عليها نظام «ويندوز 10 إكس» الذي توقف طرحه في الأسواق مؤخرًا.

الجدير بالذكر أن الشركة الأمريكية كانت قد أعلنت مؤخرًا بشكل رسمي عن توقيف إصدار “ويندوز 10 إكس” لأجهزة الكمبيوتر الشخصي ذات الشاشتين.

وتشير بعض التوقعات إلى أن هذا التحديث من النظام سيكون أقرب لإصدار Windows 11 من نظام التشغيل، وهي توقعات ترتكز على منشور أصدر من مايكروسوفت في مايو، والذي أكدت من خلاله على أن الشركة تستعد لإحداث ثورة في منصة Windows UX على مدار السنوات القادمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض