وزير الطيران: نسعى لربط مصر بكل الدول الأفريقية وفتح مسارات جديدة مع القارة

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إن الوزارة تعمل على ربط مصر بكافة دول القارة الأفريقية وفتح مسارات جديدة مع كافة دول القارة، مشيرًا إلى توقيع العديد من الشراكات خلال الفترة الماضية مع عدد من الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال مشاركته فى جلسة “سعى إفريقيا لدور أكبر فى الأسواق العالمية”، والتى يشارك فيها كذلك، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وأضاف منار أن أفريقيا تتمتع بموارد طبيعية وعديدة تساعد على تنوع مجالات الاستثمار، موضحاً أن مصر تعمل على إطلاق المبادرات المشتركة لحل المعوقات فى مجال الطيران، ورغم وجود بعض المعوقات كالبيروقراطية أو المعوقات الاقتصادية لكننا مستمرون فى مواجهتها، وتأهيل وتدريب العنصر البشرى خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال الجلسة مناقشة زيادة الإنتاج المحلى لإفريقيا .. فرص كبيرة للتعاون الإقليمى فى مجالات الزراعة والصناعة، وكيف يمكن للمنتجات الزراعية والصناعية الأفريقية الوصول إلى الأسواق العالمية فى ظل تباطؤ معدلات التجارة العالمية، ودعم الشحن الجوى فى أفريقيا كوسيلة لتعزيز التجارة المتبادلة وسلاسل التوريد والصادرات.

وانطلقت منذ أمس فعاليات الدورة الأولى لمنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية بمدينة شرم الشيخ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، وبمشاركة وزراء الاستثمار، ورؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية يمثلون 33 دولة افريقية، وعدد من ممثلى التكتلات والمؤسسات الاقتصادية الدولية والإفريقية والأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، ورئيس منظمة WAIPA، ومفوض البنية التحتية والطاقة فى الاتحاد الأفريقي، وممثل عن بنك التنمية الأفريقي، وممثل عن بنك التصدير والاستيراد الإفريقي، وعدد كبار رجال الأعمال المصريين.

وتشهد أعمال المنتدى مجموعة من الجلسات التى تناقش ملفات تتعلق بتعزيز التعاون فى مجال الأعمال سواء على المستوى الحكومى أو القطاع الخاص، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى القارة السمراء، ودور الحكومات والشركاء الإقليميين، والاستثمار فى مشروعات البنية التحتية إقليميا كوسيلة لمزيد من الربط بين دول القارة وتحسين مستوى التنافسية، كما ستتناول الجلسات أيضا سعى الدول الإفريقية للعب دور أكبر فى الأسواق العالمية، وتشجيع الاستثمارات الإفريقية البينية، وحجم الاستثمارات المصرية فى القارة الإفريقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض