أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يقترب من أدنى مستوى في 5 أشهر واليورو يستقر

مؤشر التقلب بين العملات الرئيسية يهبط إلى مستويات منخفضة جديدة

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس حيث يحوم الدولار الأمريكى بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهرن بينما استقر كلا من الين واليورو، وفقا لوكالة رويترز.

تبنى المستثمرون موقف الانتظار والترقب طوال الأسبوع ، وامتصاص التقلبات من السوق وترك العملات الرئيسية في الغالب مقيدة بنطاق.

انخفض مؤشر تقلب العملات من دويتشه بنك ، الذي وصل إلى أدنى مستوى له منذ فبراير 2020 في وقت سابق من هذا الأسبوع ، إلى مستوى منخفض جديد.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس الموفق 10-6-2021

الدولار الأمريكى

اقترب الدولار من أدنى مستوى في خمسة أشهر مقابل أقرانه من العملات الرئيسية اليوم الخميس، حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الأمريكية واجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم ، في حين انخفض مؤشر التقلب بين العملات الرئيسية إلى مستويات منخفضة جديدة، وفقا لوكالة رويترز.

تذبذب مؤشر الدولار بشكل ضيق حول المستوى النفسي المهم 90 ، وكان آخر مرة عند 90.206 – ليس بعيدًا عن أدنى مستوى في الشهر الماضي عند 89.533 ، وهو مستوى لم نشهده منذ أوائل يناير.

بينما حافظ الدولار على نطاقات ضيقة في الفترة التي سبقت تقرير مؤشر أسعار المستهلكين ، فإن عوائد سندات الخزانة القياسية لمدة 10 سنوات – والتي ساعدت في دفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات في وقت سابق من هذا العام – قد اتخذت خطوة هبوطية كبيرة في الماضي الأسبوع وكان عند 1.4806٪ في آسيا من أعلى مستوى عند 1.6350٪ يوم الجمعة.

كانت بيانات أسعار المستهلك الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية متوقعة كثيرًا بعد أن أظهر تقرير الشهر الماضي ارتفاع أسعار المستهلكين بأكبر قدر في ما يقرب من 12 عامًا في أبريل.

وقد أدى ذلك إلى إثارة الرهانات على أن الأسعار المرتفعة قد تستمر لفترة أطول مما يتوقعه البعض ، مما قد يثير التساؤل حول إصرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أن ضغوط التضخم الحالية مؤقتة وأن التحفيز النقدي يجب أن يظل في مكانه لبعض الوقت حتى الآن.

قدر الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن مؤشر أسعار المستهلكين قد ارتفع بنسبة 0.4٪ في مايو.

اليورو

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في أسبوع واحد عند 1.2218 دولار يوم الأربعاء  لينهي الجلسة دون تغيير يذكر ، واستقر في الغالب عند 1.2169 دولار في التجارة الأوروبية.

وفيما يخص البنك المركزي الأوروبي، يترقب المستثمرون أي مؤشرات على إبطاء وشيك لبرنامجه لشراء السندات، في حين أنه من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي إعدادات السياسة ثابتة ، فقد يكون اليورو حساسًا للتغيرات في التوقعات الاقتصادية للبنك أو أي إشارة على أن وتيرة شراء السندات يمكن أن تنخفض في الأشهر المقبلة.

الجنيه الاسترلينى

هبط سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار خلال الساعات الأولى من صباح اليوم من أسعار 1.4123 نحو مستويات 1.4100 نتيجة ضغط البائعين عليه، بينما يتداول حاليا عند 1.4112.

الين

تم تداول الين عند 109.46 مقابل الدولار ، دون تغيير عن مستواه أمس الأربعاء وقرب منتصف نطاق بين 109.19 و110.325 الذي تحرك فيه على مدى الأسبوعين الماضيين.

الدولار الاسترالي

تذبذب الدولار الاسترالي في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الأسيوية أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

في تمام الساعة 03:44 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي 0.03% إلى مستويات 0.7729 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7735، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوي له خلال تداولات الجلسة عند 0.7722، بينما حقق الأعلى له عند 0.7735.

الدولار الكندى

يعود زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي للارتفاع بعد الانخفاض المؤقت الذي شهده يوم أمس، ويزحف بشكل تدريجي نحو  الهدف الإيجابي المنتظر عند 1.2164، لنستمر بترجيح الاتجاه الصاعد خلال الفترة القادمة بدعم من المتوسط المتحرك 50، مع التذكير بأهمية الثبات فوق 1.2080 لاستمرار الارتفاع المتوقع.

العملات الرقمية 

في أسواق العملات الرقمية ، حافظت عملة البيتكوين على مكاسبها من أكبر ارتفاع لها في أربعة أشهر أمس الأربعاء ، عندما قفزت بنسبة 12٪ تقريبًا.

تم تداوله في أحدث تداول دون تغيير إلى حد كبير عند 36،915 دولارًا أمريكيًا ، بعد انتعاشه من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 31،025 دولارًا أمريكيًا الذي سجله يوم الثلاثاء.

وكافحت العملة الرقمية الأكثر شهرة منذ أن وصل إلى مستوى قياسي بلغ 64895.22 دولارًا في منتصف أبريل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض