أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى يحافظ على مكاسبه واليورو يستقر

استقرت أسعار العملات الأجنبية أمام الدولار، حيث شهد اليوم الأربعاء تعاملات هادئة نسبيا وسط ترقب صدور بيانات التضخم الأمريكى، وانعقاد اجتماع  البنك المركزي الأوروبي.

قال الخبراء الاستراتيجيون في ING  في مذكرة للعملاء: «نتطلع إلى يوم هادئ نسبيًا في أسواق العملات اليوم ، قبل مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر مايو واجتماع البنك المركزي الأوروبي غدًا».

وأضافوا: «يجب أن تظل أزواج الدولار في مجموعة العشر مقيدة النطاق إلى حد كبير ، مع وجود يوم هادئ وما يرتبط به من استقرار على الهامش مفضلاً المزيد من تقلبات أسعار العملات».

أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء الموافق 6-9-2021

الدولار الأمريكى

حافظ الدولار الأمريكى على مكاسبه الصغيرة الأخيرة اليوم الأربعاء، حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات التضخم الأمريكية القادمة واجتماع البنك المركزي الأوروبي لقياس وتيرة التعافي العالمي وتفكير صانعي السياسة في تقليص التحفيز،  كان مؤشر الدولار الأمريكي متوقفًا عند 90.077، وفقا لوكالة رويترز.

المستثمرون قلقين بشأن ما إذا كانت بداية نهاية التحفيز النقدي الهائل قريبة – ويخشون من أن ارتفاع أسعار الفائدة يمكن أن ينهي اتجاه هبوطي للدولار لمدة 15 شهرًا.

يعتقد البعض أن التخفيض التدريجي يمكن التعجيل به ، وأن الدولار يرتفع ، إذا كان التضخم في الولايات المتحدة أعلى من النسبة الشهرية البالغة 0.4٪ التي يتوقعها الاقتصاديون، أما بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي ، ينصب التركيز على أي إشارات على تباطؤ وشيك في برنامج شراء السندات.

كلاهما مقرر صدوره يوم الخميس وقد أدى التوقع إلى القضاء على التقلبات في العملات الرئيسية ، حيث يفترض المستثمرون موقف الانتظار والترقب.

اليورو

واستقر اليورو عند 1.2179 دولار في الجلسة الآسيوية.

وسجل مؤشر تقلب العملات في دويتشه بنك أدنى مستوى له منذ فبراير 2020 يوم الثلاثاء ، وهبط أكثر يوم الأربعاء.

من المتوقع أن يحافظ البنك المركزي الأوروبي على ثبات إعدادات السياسة ، ولكن من المرجح أن يكون اليورو حساسًا للتغيرات في التوقعات الاقتصادية للبنك أو أي إشارة على أن وتيرة شراء السندات يمكن أن تنخفض في الأشهر المقبلة.

قال فرانك ديكسمير ، رئيس قسم المعلومات العالمية للدخل الثابت في Allianz Global Investors: «تشير تحركات السوق على مدى الأشهر القليلة الماضية – ارتفاع أسعار الفائدة على المدى الطويل واتساع فروق الأسعار وارتفاع اليورو (ارتفاع بنسبة 4٪ مقابل الدولار الأمريكي منذ مارس) – إلى تشديد الأوضاع المالية في منطقة اليورو»

وأضاف: «لا يمكن للبنك المركزي الأوروبي تجاهل هذا، حيث يعكس هذا التشديد – كما أشار مسؤولو البنك المركزي مؤخرًا – تحسنًا في الاقتصاد في منطقة اليورو ، مدفوعًا بتسريع الطلب من الخارج ، ومحليًا ، من خلال تسريع طرح اللقاح ».

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني قليلاً ، لكنه ظل عالقًا ضمن النطاقات الأخيرة، بسبب الشكوك حول ما إذا كانت الحالات المتزايدة لسلالة فيروس كورونا الجديدة المعروفة باسم «دلتا» في بريطانيا يمكن أن تؤخر خطط إعادة فتح الأعمال المقرر إجراؤها في 21 يونيو.

ارتد سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار خلال الساعات الأولى من صباح اليوم من مستويات 1.4144 نحو مستويات 1.4168 نتيجة ارتفاع الطلب عليه وحاليا، يتداول عند مناطق 1.4156.

اليوان الصيني

استقر اليوان الصيني بالقرب من مستوى 6.4 للدولار اليوم الأربعاء ، حيث يناقش مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يهدف إلى التنافس مع الصين  ، مما أدى إلى تثبيط حماس تجار اليوان في الآونة الأخيرة.

في مقدمة أرقام التضخم في الولايات المتحدة ، أظهرت بيانات أسعار المنتجين الصينيين لشهر مايو أكبر قفزة خلال اثني عشر عامًا – مما يشير إلى أن المصانع لا تمتص ارتفاع تكاليف المواد الخام وأن ضغط الأسعار يتدفق إلى أسفل سلاسل التوريد.

الين

في تمام الساعة 07:03 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.03% إلى مستويات 109.47 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 109.50، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 109.41، بينما حقق الأعلى له عند 109.52، ليستقر الدولار عند 109.47 ين.

الدولار الكندي

وبلغ سعر الدولار الكندي 1.2093 بحلول الساعة 9:20 صباحا بتوقيت شرق أوروبا، كما كان تجار الدولار الكندي على أهبة الاستعداد قبل اجتماع البنك المركزي اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يترك البنك معدلات الفائدة معلقة لكنه يشير إلى مزيد من التناقص في مشتريات الأصول ، مع وجود أي مفاجآت بشأن الحجم أو السرعة من شأنها تعزيز الدولار الكندي.

 

الدولار الأسترالي

استقر الدولار الأسترالي عند 0.7744 دولارًا ، أي تقريبًا منتصف نطاق الشهرين الماضيين.

 الدولار النيوزيلندي

استقر الدولار النيوزيلندي «الكيوي» عند 0.7199 دولارًا.

 

العملات المشفرة

أما عن العملات المشفرة، تعافت البيتكوين من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع أمس الثلاثاء عندما دفعت إشارات تحذر المستثمر المؤسسي والاهتمام التنظيمي عمليات البيع، وكان أخر سعر للشؤاء34357 دولار.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض