وزير التعليم يعلن بدء الامتحان النهائى للثانوية العامة 10 يوليو 2021

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن من المقرر بدء امتحانات الثانوية العامة النهائية 10 يوليو المقبل.

وأكد الدكتور طارق شوقى، فى مؤتمر صحفى اليوم، أن قرارات الثانوية العامة هى قرارات دولة، والرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع شخصيًا كل التفاصيل، مع الحكومة وباقى الوزارات.

وأوضح أن الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون مقرا للامتحان النهائى الثانوية العام، مٌشيرًا لعدم وجود أى إنترنت داخل المدرسة أثناء أداء الامتحانات واى شريحة لن تعمل داخل المدرسة ، موضحًا أن التابلت سيكون عليه الأسئلة وإجابة الطالب فقط وآى محاولة للغش سيتم التعامل معها وحروبات الغش تم غلقها.

أضاف أن الامتحان التجريبى هدفه التعرف على نوعية الأسئلة وضبط التابلت، مشيرا إلى أن الوزارة عقدت 3 امتحانات تجريبية.

وكشف الوزير أن الامتحان التجريبى يأتى يوم واحد فقط، يتعرف خلاله الطالب على اللجنة ويستكمل الامتحان من المنزل، وذلك حرصًا على وقت الطلاب تحضيرًا للامتحان النهائى.

ومن المقرر أن يتم بدء الامتحان التجريبى يوم 21 يونيو الجارى وتستمر حتى 28 من نفس الشهر علن أن يكون الامتحان متاح من 9 صباحا حتى 9 مساءً، وأكد الوزير إن الوزارة تحاول مساعدة الطلاب على الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة وطبيعة الامتحان التجريبى والامتحان النهائى.

وأكد على هدف الوزارة الرئيسى لتطوير شكل الأسئلة من الحفظ والتلقين إلى الفهم، وقياس مخرجات التعلم، موضحًا أن الامتحان من الكتاب المفتوح، وستعتمد الأسئلة على تقييم فهم الطالب للموضوع.

أضاف أن التصحيح سيكون إلكترونى لكل الأسئلة، بشكل يضمن العدالة الكاملة للطلاب ويقلل التظلمات.

وأضاف أنه تم إتاحة أداء الامتحان بالطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة ونسخة من “البابل شيت”، على أن يكتب الطالب اسمه على البابل شيت، ويقوم بفتح الامتحان على التابلت، والطالب له الاختيار يقرأ الأسئلة من التابلت أو ورقة الأسئلة.

وأكد أن الطالب سيحصل على وقت كافى للإجابة على نسختين الامتحانات فى الثانوية العامة الورقية والإلكترونية، موضحا أن الإجابة عن نستختى الامتحان اختيارية وليس إجبارية والطالب يختار أى طريقة للإجابة سواء الكترونى أو ورقى.

وتابع الوزير أنه سيتم تصحيح البابل شيت الكترونياً دون تدخل أى عنصر بشرى وهو ما يضمن العدالة، لافتا إلى أن الإجابة في الثانوية العامة على البابل شيت، تحتاج إلى تركيز، لأن الشطب عملية صعبة، والتابلت مهم لتسجيل الحضور الإلكتروني للطالب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض