الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تسدد 48 مليون جنيه تعويضات لبنك مصر والقطاع الصناعي

8.7 مليون جنيه تعويضات مسددة للقطاع الصناعي..و39 مليوناً لبنك مصر

كشف حسام عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن سداد الجمعية تعويضات لصالح القطاع الصناعي وبنك مصر بإجمالي حوالي 48 مليون جنيه عن الوثائق الصادرة من الجمعية لهم.

وأوضح عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الجمعية سددت كافة مديونياتها منها 22 مليون جنيه للضرائب منذ يوليو 2020 وحتى نهاية إبريل الماضي، بجانب 8.7 مليون جنيه تعويضات للنشاط الصناعي.

وأضاف أن الجمعية قامت أيضاً بسداد حوالي 39 مليون جنيه تعويضات لصالح بنك مصر عن وثائق مخاطر الضمان والإئتمان الصادرة له، بالإضافة إلى سداد مستحقات عملاء التأمين الطبي لبعض المستشفيات.

وتابع “كما قمنا بسداد سدادها للقرض المشترك البالغ 80 مليون جنيه لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والشركة القابضة للتامين، وساعدنا في سداد كافة هذه المستحقات تحقيقنا نمواً في حجم الأعمال وزيادة عوائد الاستثمار، بما ساهم في تخطي تحديات المرحلة السابقة”.

وأكد على أن الجمعية تتعامل مع أغلبية القطاع المصرفي وأبرزهم بنوك الأهلي المصري ومصر والبنك العقاري والبنك الزراعي المصري و بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الداعم الرئيسي للجمعية.

الجمعية ترفع حصتها من مبادرة «المركزي» إلى 3.8 مليار جنيه

وأشار إلى أن الجمعية نجحت مؤخراً في تغطية تمويلات ممنوحة للبنك الزراعي المصري من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ضد مخاطر الإئتمان بقيمة 42 مليون جنيه.

وتابع “تم توقيع عقدين مع البنك الأهلي المصري بقيمة 800 مليون جنيه لتغطية تمويلات الممنوحة من الأخير للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ضد مخاطر الإئتمان، بجانب أخطار الحريق والسطو لتلك المشروعات”.

وأوضح عبدالعزيز أن الجمعية رفعت حصتها من تغطية مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضد مخاطر التعثر وعدم السداد إلى حوالي 3.8 مليار جنيه.

وتستهدف الجمعية المصرية للتأمين التعاوني خلال المرحلة المقبلة تعظيم محفظة أقساطها وزيادة حجم أعمالها بالسوق عبر بعض الآليات المقرر إتباعها لتحقيق ذلك، بما يصل بهذه المحفظة إلى 350 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2020/2021، وكذلك تحقيق 120 مليون جنيه أرباح خلال تلك الفترة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض