الخليج.. ارتفاع معظم أسواق الأسهم الرئيسية والأسهم السعودية تواصل مكاسبها

ارتفعت معظم الأسواق الأسهم الرئيسية  فى الخليج بالتعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، مع استمرار الأسهم السعودية في مكاسبها للجلسة السابعة وسط ارتفاع أسعار النفط، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن التزمت أوبك وحلفاؤها بخطتهم لإعادة المزيد من إمدادات النفط بحذر إلى الأسواق في يونيو ويوليو بينما توقعوا انتعاشًا قويًا في الطلب في الولايات المتحدة والصين، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (.LCOc1) بنسبة 0.31٪ إلى 70.47 دولار للبرميل.

السعودية

وارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.4٪ بدعم من الأسهم المالية والمادية.

وارتفع سهم أكبر بنوك المملكة السعودية الوطني (1180.SE) ومصرف الراجحي (1120.SE) 1.3٪ و 0.2٪ على التوالي ، فيما صعد سهم شركة التصنيع الوطنية (2060.SE) 2.6٪.

وصعد المؤشر السعودي 22 بالمئة هذا العام بعد انتهاء خلاف دبلوماسي مع قطر وبسبب ارتفاع أسعار النفط وتحسن نشاط الأعمال في القطاع غير النفطي وتدفقات الأموال الأجنبية.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (.LCOc1) بنسبة 35٪ هذا العام ، وفقًا لبيانات Refinitiv Eikon ، وأظهر بيان شهري من البورصة السعودية أن الأجانب كانوا مشترين صافين للأسهم السعودية كل شهر حتى الآن هذا العام.

الجدير بالذكر أنه في أبريل الماضى، ظل مؤشر مديري المشتريات في المملكة العربية السعودية IHS Markit المعدل موسمياً ، والذي يغطي التصنيع والخدمات ، فوق مستوى 50 الذي يفصل التوسع عن الانكماش للشهر الثامن على التوالي.

الإمارات

أبوظبى

ارتفع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوما بزيادة 1.2٪ في الشركة الدولية القابضة (IHCAD).

وقالت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية يوم الاثنين إنها أدرجت وحدة الإنشاءات التابعة لها «الإمارات ستاليون» في السوق الثانية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ويجدر الإشارة إلى أن الإمارات ستاليون هي رابع شركة من مجموعة IHC تُدرج في سوق ADX الثاني ، بعد إدراج متاجر «بالم سبورتس» و «Easylease» و «Zee Stores» في أواخر عام 2020.

وتوقفت المكاسب جزئيا من قبل شركة أدنوك للتوزيع (ADNOCDIST.AD) التي تراجعت 2.1 بالمئة.

دبى

وارتفع مؤشر دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ ، مع ارتفاع داماك العقارية (DAMAC.DU) بنسبة 3.6٪ ، وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي (DISB.DU) بنسبة 0.4٪.

قطر

واستقر المؤشر القطري (.QSI) ، حيث أضاف بنك قطر الوطني ، أكبر بنوك الخليج (QNBK.QA) ، 0.6٪ وخسر سهم صناعات قطر (IQCD.QA) 0.2٪.

أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسية فى الخليج على ارتفاع أمس الثلاثاء ، مدفوعة بارتفاع أسعار النفط ، مع قيادة دبي للمكاسب بمساعدة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض