مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة يدرج أسهم مجموعة أغذية الإماراتية

أدرجت شركة مورجان ستانلي كابيتال إنترناشونال “MSCI” اسهم مجموعة أغذية على مؤشر الشركات الصغيرة اعتباراً من الخميس 27 مايو 2021.

وأُدرجت مجموعة “أغذية” في مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشونال للأسواق الناشئة، بعد أن استوفت جميع شروط الإدراج؛ التي تشمل رأس المال السوقي للمجموعة، ومعدلات السيولة، ونسب التداول الحر المسموح بها للأجانب.

ومن خلال التواجد في المؤشر الذي يحظى باهتمام واسع من المستثمرين الدوليين، من المتوقع أن يصبح سهم “أغذية” جاذباً بالنسبة للمستثمرين الأجانب.

يُذكر أن مجموعة “أغذية”، قد أعلنت مؤخراً عن نتائجها المالية في الربع الأول من عام 2021، وبلغت ربحية السهم الواحد 0.069 درهم إماراتي، بينما سجلت المجموعة إيرادات إجمالية قدرها 665.5 مليون درهم، أي ما يمثل نمواً بنسبة 57% و17% على أساس سنوي على التوالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2020. بجانب الإعلان عن استراتيجيتها طويلة المدى، التي ستركز فيها “أغذية” على الأسواق المهمة، والتوسع عبر الفئات القيّمة، وزيادة هوامش الربحية بحلول عام 2025.

وتعدّ مجموعة أغذية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها؛ واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات. وتندرج المجموعة التي تأسست في عام 2004 في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم “أغذية”.

من خلال “صناعات”، تعد “أغذية” شركة تابعة لـ “القابضة” (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.

وتمتلك “أغذية” أصولاً في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وسلطنة عُمان، ومصر، وتركيا، والأردن. وتعمل المجموعة على تشغيل محفظة عالمية من الشركات المتكاملة، والتي توفر باقة متنوعة من المواد الغذائية والمشروبات المبتكرة ذات الجودة العالية، وتوفر المجموعة منتجاتها للمستهلكين في الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، وتركيا، ومنطقة الشرق الأوسط. ويعمل لدى مجموعة أغذية أكثر من 4000 موظف، يضطلعون بمسؤولية تصنيع وتوزيع وتسويق مجموعة متنوعة من منتجات الأطعمة والمشروبات في القطاعات التالية: المياه (مياه العين، البيان، مياه الينابيع الطبيعية ألبين، بامبيني)؛ أطعمة (تمور الفوعة)؛ الدقيق (المطاحن الكبرى)؛ الأعلاف الحيوانية (أجريفيتا)؛ العصائر (العين فريش)؛ الألبان (يوبليه)، والأغذية المصنعة (معجون الطماطم والخضروات المجمدة)؛ والمخبوزات المجمدة والجاهزة (المطاحن الكبرى، ومخبز وحلويات الفيصل)؛ واللحوم المجمدة والمبردة (النبيل للصناعات الغذائية).

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض