«مازيراتي مصر» تُطلق «جيبلي هايبريد» الهجينة للمرة الأولى في مصر بسعر يبدأ من 1.99 مليون جنيه

أطلقت شركة  MTI، الوكيل الرسمي لعلامة مازيراتي في مصر، الطراز الجديد كليًّا “جيبلي هايبريد” للمرة الأولى في السوق المصرية، بوصفها أوَّل سيارة هجينة في تاريخ مازيراتي، وذلك في منتجع الجونة السياحي في مدينة الغردقة.

وتتوافَر أولى سيارات مازيراتي التي تتبنّى التقنيات الهجنية في السوق المصرية بفئتين تجهيزيتين وهُما الفئة القياسية   Standard  بسعر 1.99 مليون جنيه، والأعلى تجهيزًا Nero.

وتوفّر شركة MTIضمانًا شاملًا للسيارة “جيبلي هايبريد” الأحدث لعام 2021 لمدة ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى تغطية خدمات الصيانة لمدة ثلاث سنوات، وهو ما يُلبي احتياجات ورغبات عملاء العلامة الإيطالية الفاخرة بصورة وافية وكاملة.

وتتضمن  “جيبلي هايبريد” محركًا احتراق داخلي من 4 أسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني، بالأضافة إلى مولد تيار متردد بقدرة ٤٨ فولت وشاحن كهربائي فائق إضافي (e-Booster) مدعوم ببطارية مثبّتة في مُؤخّرة السيارة، لتكون المحصّلة النهائية طاقة إجمالية تبلغ 330 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 450 نيوتن-متر، حيث يتم توليد كل ذلك من 1,500 دورة في الدقيقة فقط وهو ما  يُمكن ترجمته في الانطلاق مِن السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة في زمن لا يتجاوز الـ 5.7ثوانٍ، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها 255 كلم/ساعة.

تتّصل منظومة الدفع الذكية بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية فقط، كما يتوافر ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق على المحور الخلفي.

وأوضحت أن مواصفات السيارة الخارجية فتتضمن زوائد باللون الأزرق بما يعكس مفهوم “التنقّل النظيف” على فتحات التهوئة الجانبية الثلاثة الشهيرة و فكوك المكابح، إلى جانب مجموعات الإضاءة الرئيسية فئة Bi-Xenon المُدمج بها أضواء LED في أثناء وَضح النهار، و مجموعات الإضاءة الخلفية التي اتَّخذت شكل منحنى جذّاب “بوميرانج”، وهي سِمة تصميمية سبق وأن رأيناها مع الموديل 3200 GTو”ألفييري” الاختبارية.

وجاءت العجلات المختارة،  بقياس 18 بوصة فئة Vulcanoمع النسخة Standard، وقياس 20 بوصة فئة Urano Nero مع النسخة الأعلى تجهيزًا Nero، علمًا بأنّ الفئة الأخيرة جاءت بلون خارجي مميّز أقرب إلى الأسود (Nero) داخليًّا وخارجيًّا.

وذكرت الشركة أن  المقصورة الداخلية،  فتشمل الجيل الأحدث مِن نظام(Maserati Intelligent Assistant)  مُتعدِّد الوسائط الذي يتّصل بشاشة أكبر حجمًا من ذي قبل بقياس 10.1 بوصة.

وتستفيد الفئة القياسية Standard مِن مقاعد جلدية فاخرة ومساند رأس تتزين بشعار علامة مازيراتي في الأمام والخلف، بخلاف لوحة عدّادات تتضمن شاشة متعددة الاستخدامات قياس 7 بوصات ومقعد للسائق يُمكن التحكّم فيه كهربائيًّا في 6 اتّجاهات، بينما يُمكن التحكّم في مقعد الراكب الأمامي يدويًّا في 4 اتّجاهات، وكذلك المكيّف الهواء الذي يُمكن فصل درجة حرارته في منطقتين مُختلفتين، ومثبّت للسرعة وكاميرا للرؤية الخلفية، وعتب معدني للأبواب الأمامية والخلفية عليه علامة مازيراتي. أيضًا، ونظام مازيراتي الصّوتي النشط الذي يُعطي هديرًا مُحبّبًا للمحرك، والنظام الصوتي فئة “بوز” المكوّن من 8 سمّاعات.

وتأتي الفئة الأعلى تجهيزًا Nero في مقصورة من لونين (الأحمر Rosso والأسود Nero)، ومثبّت سرعة مُتأقلم مع خاصية “التوقّف والانطلاق”، إلى جانب الكاميرا المحيطية الشاملة وإمكانية التحكّم بعمود التوجيه (سواء في ارتفاعه أو عُمقه) كهربائيًّا، مع مصابيح رئيسية متأقلمة فئة LED.

كما يتوافَر ضمن التجهيزات الإضافية لهذه الفئة مقاعد أمامية يُمكن التحكّم فيها كهربائيًّا في 8 اتّجاهات مع دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة وخاصية الذّاكرة،  وكذلك و مقوّد ثلاثي الأذرع مُتعدّد الاستخدامات مُثبَّت عليه عتلات لتعيير السرعات وحسّاسات ركن أمامية وخلفية وفتحة سقف بانورامية وزجاج خلفي خاص يمتصّ أشعة الشمس والضوضاء الخارجية، وأيضًا شاحن لاسلكي للهواتف المحمولة والنظام الصوتي عالي النقاء فئة “هارمان كاردون

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض