دبي تستهدف استقبال أكثر من 5.5 مليون سائح أجنبي فى العام الحالى

تتوقع دبي ، أن تجتذب أكثر من 5.5 مليون زائر أجنبي خلال العام الجارى، وتأمل أن تساعد الأسواق الجديدة في تعويض فقدان الزوار من الأماكن الرئيسية التي يكون السفر فيها مقيدًا، وفقا لوكالة رويترز.

واستقبلت دبي 5.5 مليون زائر أجنبي العام الماضي ، عندما ضرب جائحة فيروس كورونا قطاع السياحة، بينما في عام 2019 ، زار الإمارة 16.7 مليون سائح.

ويُمنع الزوار من الهند – التي تعد تقليديًا السوق المصدر الرئيسي لدبي – إلى حد كبير من الإمارات العربية المتحدة بسبب تفشي المرض الأخير في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

وفي الوقت نفسه ، منعت المملكة المتحدة – ثالث أكبر سوق مصدر في دبي في عام 2019 – الرحلات الجوية المباشرة وتطلب من المسافرين من الإمارات العربية المتحدة دخول الحجر الصحي الفندقي.

لكن الرئيس التنفيذي لقطاع السياحة في دبي ، عصام كاظم ، قال إن أعداد الزائرين من الأسواق الجديدة في أوروبا وإفريقيا ورابطة الدول المستقلة تحقق أداءً جيدًا.

وقال لرويترز في سوق السفر العربي في دبي «كل هذه الأسواق ستبدأ في النمو ونأمل أن تسد الفجوات وتعطينا أساسًا أقوى بكثير لبناء انتعاش واثق في المستقبل».

أعادت مدينة الشرق الأوسط فتح حدودها للزوار الدوليين في يوليو الماضي وكانت مكانًا شهيرًا لقضاء العطلات خلال العام الجديد مع إغلاق العديد من الوجهات العالمية الأخرى بسبب الوباء.

لكن تدفق السياح الأجانب تزامن مع موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء الإمارات ودفع دبي لتشديد القيود المفروضة على الطاقة الاستيعابية للفنادق والمطاعم، إلا أنه تم تخفيف العديد من هذه القيود هذا الأسبوع.

وأشار كاظم إلى ارتفاع معدل الاختبارات في الإمارات العربية المتحدة باعتباره السبب وراء ارتفاع أعداد الحالات ، مجادلاً أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يخضعون للاختبار ، سيتم الكشف عن المزيد من الإصابات.

انخفض عدد الإصابات في البلاد الآن من ذروة يومية بلغت 3977 في فبراير إلى ما يقرب من 1300. لم يتم الكشف عن أرقام لكل إمارة من قبل السلطات.

تتوقع دبي أيضًا أن يكون معرض إكسبو 2020 ، الذي سيبدأ فى أكتوبر القادم وسيستمر إلى مارس بعد تأجيله بسبب الوباء العام الماضي ، بمثابة نقطة جذب للعديد من السياح الذين لم يسبق لهم زيارتها من قبل.

قال منظمو المعرض إنه قبل تفشي فيروس كورونا ، قد يجذب الحدث 11 مليون زائر أجنبي ، على الرغم من أن كاظم قال يوم الثلاثاء إن الوباء يجعل من الصعب الآن التنبؤ بالأرقام.

وفي شمال الإمارات ، تتوقع إمارة رأس الخيمة الأصغر 915 ألف زائر هذا العام ، بزيادة 14٪ عن عام 2020 لكنها لا تزال أقل من 1.1 مليون في 2019.

وقال راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لوكالة رويترز: «أنا متفائل بحذر من أننا سنبلي على الأرجح أفضل من الطريقة التي تسير بها الأشياء لكن هناك الكثير من الغموض».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض