سعر البيتكوين يرتفع خلال تعاملات الجمعة.. والدوج كوين تقفز 31% بعد تغريدة «إيلون ماسك»

وكالات – ارتفعت عملة البيتكوين المشفرة خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ارتفاع قوي لـ”الدوج كوين” بعد تعاملات متقلبة هذا الأسبوع.

واستقرت عملة البيتكوين بنسبة 0.2% لتصل إلى 50.324 ألف دولار في الساعة 3:26 مساءً بتوقيت مكة، بقيمة سوقية 941 مليار دولار.

وارتفع الإيثريوم بنحو 3.9% عند 3968 دولار، وزادت الدوج كوين بنسبة 31.4% إلى 0.542 دولار، بينما صعد الريبل بحوالي 6.5% مسجلة 1.39 دولار.

واستفاد سوق العملات المشفرة بشكل عام من إعلان المستثمر الأمريكي “إيلون ماسك” بالأمس أنه يعمل مع مطوري “دوج كوين” لتحسين كفاءة معاملات النظام.

وكان “ماسك” قد أثار موجة قلق في سوق العملات الرقمية بعد تغريدة هذا الأسبوع يعلن فيها وقف قبول البيتكوين كوسيلة لشراء سيارات “تسلا”، بعد مخاوف متعلقة باستهلاك الطاقة.

وتراجعت عملة البيتكوين بأكثر من 10% بعد التغريدة، بينما انخفضت أسهم تسلا أيضا.

وقوبل إعلان تسلا في مارس الماضي عن قبولها العملة المشفرة باحتجاج من بعض دعاة حماية البيئة والمستثمرين.

وكشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية في فبراير أنها اشترت كمية من أكبر عملة رقمية في العالم بما قيمته 1.5 مليار دولار.

وأوضح إيلون ماسك في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر اليوم الجمعة موقفه، قائلاً “لأكون واضحاً، أؤمن بشدة بالعملات المشفرة، لكن لا يمكن أن يكون ذلك على حساب الزيادة الهائلة في استخدام الوقود الأحفوري، خاصة الفحم”.

يذكر أن عملة بيتكوين تُنتج من تنافس أجهزة الكمبيوتر لحل الألغاز الرياضية المعقدة، وهي عملية كثيفة الاستهلاك للطاقة وتعتمد حاليا في كثير من الأحيان على الكهرباء المولدة من الوقود الأحفوري، خاصة الفحم.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض