ابن سينا فارما توقع بروتوكول تعاون لدعم منظومة التأمين الصحي الشامل

وقعت شركة ابن سينا فارما والهيئة العامة للرعاية الصحية بروتكول تعاون في مجال التحول الرقمي للخدمات الصحية المقدمة من خلال منشأتها الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الجديد بحضور كلًا من الدكتور ايمن التلوانى، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية و محسن محجوب الرئيس التنفيذ لشركة ابن سينا فارما بمقر الهيئة العامة للرعاية الصحية.

ويهدف بروتوكول التعاون الى تنفيذ خطة الهيئة للتحول الرقمي للخدمات الصحية ولمنظومة الامدادات الطبية للمخازن والمنشات بالإضافة الى دعم إطلاق التطبيقات الخاصة بالاستشارات الطبية عن بُعد بما يتناسب مع هيئة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وصرح الدكتور احمد السبكي، رئيس مجلس أدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية مساعد وزير الصحة و السكان، والمشرف العام على مشروع التامين الصحي الشامل، ان التحول الرقمي للخدمات الصحية هو مستقبل الرعاية الصحية في مصر و الذي يرتكز على تكامل و تعاون أفضل بين التخصصات الرعاية الصحية، وكذلك نقل نماذج الرعاية التي تضع المريض في أولى اهتماماتها وتحقق رضاه.

وأكد “السبكي” أن هيئة الرعاية الصحية تسير بخطي ثابته نحو بناء منظومة صحية متميزة ذات جودة عالية للأشخاص، أضافة الى التحول الرقمي للخدمات لتصبح أول هيئة حكومية ذكية رقمية لا ورقية بالجهاز الإداري، و الذي يتسق مع رويتها في تقديم نماذج متطورة للرعاية الصحية في مصر والوافديين من الخارج.

وعلى الجانب الاخر اعرب محسن محبوب الرئيس التنفيذي لشركة أبن سينا فارما عن سعادته بتوقيع هذا البروتكول حرصًا من الشركة فى دعم منظومة التامين الصحي الجديد ألتي اطلقتها رئاسة الجمهورية لتأسيس نظام صحي قوي يضمن تقديم خدمات طبية لائقة لجميع المصريين بمعايير عالمية تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية .

وقالت شركة ابن سينا فارما، إنها قامت بتنفيذ عملية شراء 155 ألف سهم خزينة خلال جلسة الأربعاء الماضي

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 224.66 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 328.77 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 18.67مليار جنيه، مقابل 16.6 مليار جنيه في 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض