تباين أداء الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة والمؤشر السعودى ودبى يتراجعان

تباينت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، حيث شهدت الأسهم في السعودية ودبي انخفاضًا ، بينما ارتفع مؤشر أبوظبي بعد أن أعلنت شركة الاستزراع المائي الشركة العالمية القابضة «IHC» عن ارتفاع أرباحها الفصلية، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

انخفض المؤشر الرئيسي في المملكة العربية السعودية بنسبة 0.3٪ مع تراجع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية بنسبة 0.7٪.

وتراجعت شركة أسواق عبد الله العثيم بنحو 4٪ لتكون ثاني أكبر خسارة على المؤشر، حيث أعلنت شركة بيع المواد الغذائية بالتجزئة عن انخفاض في أرباحها ربع السنوية بأكثر من 40٪ لتصل إلى 57.7 مليون ريال (15.39 مليون دولار).

وعلى صعيدا أخر، أفادت رويترز من خلال مصادر أن المملكة العربية السعودية تدرس منع الحجاج في الخارج من الحج السنوي للعام الثاني على التوالي مع ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19 على مستوى العالم وتنامي المخاوف بشأن ظهور متغيرات جديدة.

ويذكر أنه جرى تداول المؤشر القياسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) أمس الأربعاء على ارتفاع بنحو 0.1٪ في التعاملات المبكرة.

الإمارات

أبوظبى

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة، وسجلت الشركة العالمية القابضة ارتفاعا بنسبة 3٪ ، مما دفع المؤشر أكثر، وحققت الشركة أرباحا بقيمة 1.5 مليار درهم في الربع الأول مقارنة مع 112.2 مليون درهم قبل عام، كما وافق مجلس إدارة الشركة على الاستحواذ على حصة في أربع شركات من خلال وحداتها.

مع ذلك ، توجت مكاسب أبوظبي بانخفاض 5.8٪ في دانة غاز ، التي تم تداولها بدون أرباح.

دبى

وانخفض مؤشر دبي 0.3 بالمئة. تراجعت شركة البريد السريع أرامكس بنسبة 3.9٪ بعد الإبلاغ عن انخفاض بنسبة 32٪ في أرباح الربع الأول إلى 46 مليون درهم (12.52 مليون دولار). وخسرت شركة إعمار العقارية 0.5٪.

قطر

وصعد المؤشر القطري 0.1 بالمئة مع صعود سهم أكبر بنوك الخليج بنك قطر الوطني 0.3 بالمئة والمتحدة للتنمية 1.7 بالمئة، يأتى ذلك الارتفاع بعد خسارة متتالية سجلها المؤشر خلال الجلسات الماضية..

شهدت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية، تغيرا بشكل طفيف في التعاملات المبكرة أمس الأربعاء ، مع ارتفاع الأسهم السعودية على خلفية أرباح الشركات المتفائلة من قبل الشركات ذات الوزن الثقيل، كما أرتفع مؤشر قطر بعد خسارة متتالية فى الجلسات الماضية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض