معظم الأسهم الخليجية الرئيسية تشهد استقرارا ومؤشر قطر يرتفع لأول مرة منذ بداية مايو

شهدت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية، تغيرا بشكل طفيف في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، مع ارتفاع الأسهم السعودية على خلفية أرباح الشركات المتفائلة من قبل الشركات ذات الوزن الثقيل، كما أرتفع مؤشر قطر بعد خسارة متتالية فى الجلسات الماضية، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

وجرى تداول المؤشر القياسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) على ارتفاع بنحو 0.1٪ في التعاملات المبكرة.

وصعد سهم البنك الوطني السعودي (1180.SE) 0.6٪ ، بينما صعد سهم أرامكو السعودية (2222.SE) 0.1٪ ، مواصلاً مكاسبه يوم الثلاثاء بعد أن أعلن منتج النفط الحكومي عن زيادة أرباحها الفصلية 30٪.

وقفز سهم شركة الرياض للتطوير (4150.SE) بنسبة 4.6٪ مع زيادة أرباح الربع الأول بأكثر من ثلاثة أضعاف عن العام الماضي.

ومع ذلك ، توجت مكاسب السوق السعودية بانخفاض 0.5٪ في شركة الاتصالات السعودية (7010.SE) ، التي تم تداولها بدون أرباح.

الإمارات 

دبى

وصعد مؤشر دبي القياسي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪. وزاد سهم بنك دبي الإسلامي (DISB.DU) 0.2٪ ، بينما تراجع سهم إعمار العقارية (EMAR.DU) بنسبة 0.3٪.

وارتفع سهم مصرف عجمان (AJBNK.DU) بما يصل إلى 2.4٪ بعد أن أعلن عن ارتفاع أرباح الربع الأول.

قال  الرئيس التنفيذى لقطاع السياحة في دبي يوم الثلاثاء إنه متفائل للغاية بعودة مسافري الأعمال والترفيه هذا العام ، على الرغم من أن الوباء جعل من الصعب التنبؤ بعددهم بالضبط. اقرأ أكثر

وشهدت دبي ، وهي مركز للتجارة والسياحة أبقت حدودها مفتوحة منذ إعادة فتحها في يوليو الماضي ، 1.26 مليون زائر في الربع الأول ، بينما انخفض عدد الزوار العام الماضي بنسبة 67٪ إلى 5.5 مليون.

أبوظبى

كان مؤشر أبو ظبي (.ADI) ثابتًا. وخسرت مجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD) 0.1٪ ، في حين قفز سهم الواحة كابيتال 3.5٪ بعد إعلان أرباح الربع الأول 111 مليون درهم (30.22 مليون دولار) ، مقارنة بخسارة 297 مليون درهم في العام السابق.

وارتفع سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) بنسبة 0.7٪ حيث سجلت ربحاً قدره 1.4 مليار درهم في المحجر الأول.

قطر

وارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪. وارتفع كل من بنك قطر الوطني (QNBK.QA) ومصرف قطر الإسلامي (QISB.QA) بنسبة 0.2٪.

وارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية، بشكل طفيف في التعاملات المبكرة أمس الثلاثاء ، مع ارتفاع الأسهم السعودية حيث تجاوزت أرباح شركة أرامكو السعودية المنتجة للنفط في الربع الأول تقديرات المحللين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض