«المصريين الأفارقة»: قرارات الحكومة جاءت بتوقيت هام لحماية المواطنين

أكد د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة،. أن القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية لإدارة الموقف جراء  استمرار تداعيات  اثار الموجات المتتالية لجائحة كورونا،  جاءت في توقيت هام يتسم بالحكمة والدقة.

وأرجع ذلك  لأن هذه المرحلة انتشرت بشكل مخيف اصابات جائحة كورونا في مصر وفي معظم دول العالم بشكل اكثر كثافة عن اي فترة مضت ، وتزامن اليوم تدخل الحكومة المصرية حتي يتم احداث توازن بين حماية ارواح المواطنين وبين الاحتفاظ بتيسير حركة الاعمال والتجارة في الاسواق بشكل محدود.

وأوضح الشرقاوي ان هذه الفترة تعد من الفترات الهامة والمؤثرة لازدحام الاسواق لاسيما بعد نزول شهر مايو وكثافة التسوق الاسري استعدادا لنهاية شهر رمضان واستقبال الاعياد لاسيما ان اعياد الاقباط في مصر واعياد المسلمين جاءت متزامنة في موسم واحد يفصلهم فقط عشرة ايام عمل .

وعلي صعيد اخر أكد الشرقاوي تضامن مجتمع المال والاعمال مع كافة القرارات التي تتخذها الحكومة في هذا الشأن لحماية العمال ايضا والموظفين واسرهم وهذا يضمن استمرارية واستدامة العمل علي المدي الطويل بشكل لا يتسم بالخلل.

وذكر أن مجتمع اعمال سيشهد تأثراً بهذه القرارات لان اي محدودية في الانفاق الاستهلاكي تؤثر علي الانتاج بشكل مباشر محدثة انكماش مؤقت في الحركة الاقتصادية  لا سيما ان الاداء الاقتصادي قادم من انكماش مستمر منذ مطلع 2020 ، إلا ان ذلك يمكن التضامن فيه وامتصاص هذه الصدمات والموجات المتتالية علي امل ان تعود الحياة بعد الجائحة باقل حجم من الضرر والخسائر

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض