الرئيس التنفيذي لقطاع السياحة في دبي يعرب عن تفاؤله بشأن عودة السياح المتوقعة للإمارة

صرح عصام كاظم الرئيس التنفيذي لقطاع السياحة في دبي يوم الثلاثاء بأنه متفائل للغاية من عودة رجال الأعمال والسياح المرتقبة هذا العام ، على الرغم من أن الوباء جعل من الصعب التنبؤ بعددهم بالضبط، وفقا لوكالة رويترز.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع السياحة في دبي للصحفيين «نحن متفائلون للغاية بشأن أرقام العام»، لكنه أضاف أن التوقعات كانت «مرتفعة قليلاً في الجو» حيث أنه بينما كان من المتوقع أن تسمح بعض الأسواق بالسفر الدولي، كانت في الواقع تفرض قيودًا، ولم يحدد كاظم أي سوق معين.

وفي الوقت نفسه ، حظرت الإمارات العربية المتحدة إلى حد كبير دخول أولئك الذين زاروا الهند مؤخرًا ، وهي سوق رئيسية أخرى ، بسبب تفشي فيرو كورونا المستجد هناك.

وقال كاظم إن الأحداث الرئيسية ، مثل معرض إكسبو 2020 الذي يستمر لعدة أشهر ، والذي يبدأ في أكتوبر ، ستساعد في جذب الزوار إلى دبي.

كانت دبي واحدة من أولى الوجهات التي أعيد فتحها أمام المسافرين الدوليين في يوليو الماضي، وأثار ذلك انتقادات دولية بعد أن تزامن تدفق الزوار في ديسمبر مع موجة ثانية من الإصابات في الإمارات.

ردت دبي علة الإنتقادات بالحد من السعة في الفنادق والمطاعم ، على الرغم من تجنب تكرار أشد القيود حيث وصلت الإصابات إلى رقم قياسي يومي.

ومنذ ذلك الحين ، تراجعت حالات العدوى في الإمارات العربية المتحدة إلى حوالي 1900 حالة يومية ، بانخفاض عن ذروة بلغت 3977 حالة في فبراير رغم أنها لا تزال أعلى من ديسمبر، ولا تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة تفصيلاً للعدوى في كل إمارة.

يذكر أن شركة «ويجو» المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، قالت أنه من المتوقع أن يتزايد الإقبال على حجوزات الفنادق بدولة الإمارات بنسب تفوق العام الماضي في ظل ارتفاع وتيرة حملات التطعيم ضد كورونا واقتراب انطلاق معرض إكسبو.

وأوضحت «ويجو»، إن تلك العوامل ستعزز مكانة الإمارات على قائمة البلدان والمناطق الأكثر جذباً للسياح من كل أنحاء العالم لما تتمتّع به من مقوّمات تجمع بين الراحة والترفيه والسياحة.

وأشارت إلى أن عمليات البحث على الفنادق من الخارج إلى الإمارات عبر موقع ويجو خلال عام 2020 بلغت ما يقارب 16 مليون عملية، متوقعة أن يتزايد الطلب على الفنادق بشكل خاص مع اقتراب معرض إكسبو، ما سيسهم في زيادة معدل إشغال الفنادق خلال العام الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض