«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعتي أرض بنشاط تعليمي ورياضي بمدينة الشروق بالتخصيص الفوري

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعتي أرض إحداهما مخصصة لنشاط تعليمي والأخرى رياضي بنظام التخصيص الفوري،

وبالنسبة للقطعة الأولى فهي أرض بمساحة 5774 م2 في مدينة الشروق بنظام التخصيص الفوري مخصصة لنشاط مدرسة، ويبلغ سعر المتر التقديري 7800 جنيه للمتر، وتتضمن الاشتراطات البنائية ألا تزيد النسبة البنائية عن 30% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، ويكون الارتفاع بدروم وأرضي و3 دور متكرر.

وتبلغ مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.

أما عن آلية السداد فيتم استكمال سداد حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها ونسبة 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف ادارية.

قطعة أرض بنظام حق الانتفاع

ويتم طرح قطعة أرض بمساحة 21 فدان مخصصة لنشاط نادي رياضي، ويبلغ سعر المتر التقديري 166 جنيه للمتر.

ولا تزيد مساحة المباني للدور الأرضي عن 5% من مساحة قطعة الأرض، وتكون الارتفاعات بدروم وأرضي ودور أول، ويتم الالتزام باشتراطات وزارة الشباب والرياضة والدفاع المدني.

وتكون مدة حق الانتفاع 10 سنوات ويتم تجديدها طبقا لاليية التخصيث بنظام مقابل الانتفاع المذكورة بالموقع، ويتم مراعاة الاليات الورادة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 133 لسنة 2020 والمتضمن اليات التخصيص مقابل الانتفاع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض