فورد تقترب من اعتماد تكنولوجيا فولكس فاجن لتطوير سيارة كهربائية جديدة

تقترب شركة فورد موتور من اتخاذ قرار بترخيص تكنولوجيا السيارات الكهربائية التى تملكها شركة فولكس فاجن AG لتطوير طراز ثان يتم بيعه في أوروبا ، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة بلومبيرج ، في خطوة من شأنها تعميق العلاقات بين اثنين من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم.

وقالت مصادر لوكالة بلومبيرج – طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المفاوضات خاصة – إن المحادثات المتعلقة باستخدام Ford لأسس شركة فولكس فاجن – المعروفة باسم MEB – لتطوير سيارة كهربائية أخرى قد تؤدي إلى اتفاق في الأسابيع المقبلة.

وكانت شركة فورد، قد أعلنت  بالفعل أنها تخطط لإنتاج سيارة باستخدام MEB في مدينة كولونيا بألمانيا ، اعتبارًا من عام 2023.

وقالت شركة Ford Europe ، في بيان عبر البريد الإلكتروني: «كما قلنا سابقًا ، هناك احتمال لسيارة ثانية تعمل بالكهرباء بالكامل على أساس منصة MEB في كولونيا ، ولا يزال ذلك قيد الدراسة»، بينما رفضت فولكس فاجن التعليق.

تعمل فورد على تسريع خطط السيارات الكهربائية تحت إشراف الرئيس التنفيذي جيم فارلي ، أحد المهندسين المعماريين الرئيسيين للتحالف الذي أسسته الشركات المصنعة الأمريكية والألمانية في عام 2018، وركز تعاونهم في البداية على الشاحنات التجارية وتم توسيعه بعد عام ليشمل تكنولوجيا القيادة الذاتية و السيارات الكهربائية.

وأعلنت شركة فورد ، يوم الثلاثاء الماضى ، إنها ستبني معملًا لأبحاث البطاريات بقيمة 185 مليون دولار في ولاية  ميشيغان الأمريكية بهدف تصنيع بطارياتها وخلاياها الخاصة للسيارات الكهربائية.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة  جيم فارلي، يوم الأربعاء الماضى خلال مكالمة إعلان النتائج المالية للشركة بأن «هذا يبدأ فقط في التلميح إلى طموحاتنا في مجال السيارات الكهربائية»، مضيفا: «هناك أكثر من ذلك بكثير في المستقبل».

يذكر أن مشاركة MEB لشركة فولكس فاجن، تسمح بتعزيز وفورات الحجم للمنصة التي تستخدمها طرازات مختفلة بما في ذلك ID.4 SUV.

وفي المقابل ، توفر فورد الوقت ونفقات التطوير، حيث أجرى محللو UBS Group AG مؤخرًا تحليلاً لتفكيك ID.3 الخاص بشركة فولكس فاجن وأثنوا على شركة MEB وكفاءتها مقارنة بشركة Tesla Inc بشأن التكاليف والجوانب الرئيسية الأخرى.

وكانت شركة فورد، قد أصدرت القليل من التفاصيل حول السيارة الكهربائية التي ستبنيها في كولونيا بعد عامين من الآن.

كما  أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستستثمر 300 مليون دولار لبناء سيارة تجارية خفيفة جديدة في مصنع كرايوفا في رومانيا ، بما في ذلك نسخة كهربائية بالكامل من المقرر إجراؤها في عام 2024، لكن لن تشترك هذه السيارة في تكنولوجيا فولكس فاجن EV.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض