سامسونج تزيح «أبل» وتنتزع لقب أكبر منتج للهواتف الذكية على مستوي العالم

الشركة الكورية شحنت 76.5 مليون هاتف ذكي في الربع الأول، واقتنصت حصة سوقية بلغت 22%

نجحت شركة “سامسونج” الكورية، في انتزاع المركز الأول من شركة “أبل” الأمريكية كأكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، بعدما استحوذت على خُمس المبيعات العالمية في أول 3 أشهر من العام الجاري 2021.

ووفقا  لشركة “كاناليس” لأبحاث السوق، فإن شركة “شاومي” الصينية حققت أفضل أداء فصلي على الإطلاق، فقد زادت شحناتها 62% إلى 49 مليون هاتف في الربع الأول من العام الحالي 2021، فضلاً عن ارتفاع حصتها السوقية إلى 14%، لتحتل المركز الثالث عالمياً بعد “سامسونج”، و”أبل”.

وعالميا ارتفعت المبيعات العالمية بنسبة 27% إلى 347 مليون وحدة في الربع الأول من العام مع فتح الاقتصاد الصيني، ورفع إجراءات الإغلاق والعزل العام بعد الجائحة، وتطبيق حملة تطعيم سريعة في الولايات المتحدة، وهو ما زاد الآمال في انتعاش اقتصادي.

ووفقاً لشركة “كاناليس”، فإن “سامسونج” شحنت 76.5 مليون هاتف ذكي في الربع الأول، واقتنصت حصة سوقية بلغت 22%. وأعلنت الشركة اليوم الخميس زيادة أرباحها الفصلية في قطاع الهواتف المحمولة 66% بفضل مبيعات قوية لفئتها المتميزة من الهواتف الذكية “جلاكسي إس 21”.

وقالت “كاناليس”، إن “أبل” شحنت 52.4 مليون هاتف “iphone” بين شهري يناير ومارس لتتراجع إلى المركز الثاني بحصة سوقية 15%.

سامسونج تحقق أعلى أرباحا لها خلال الربع الأول منذ 2018 

أرتفع صافى أرباح  شركة سامسونج ، عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي، بنسبة 46.3٪  خلال الربع الأول من عام 2021 مقارنة بالربع نفسه من عام 2020 إلى 7.1 تريليون وون (6.4 مليار دولار ؛ 4.6 مليار جنيه إسترليني)، وفقا  هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وصرحت شركة سامسونج، بأنها حققت أعلى أرباحا لها منذ الربع الأول منذ عام 2018 على خلفية المبيعات القوية للهواتف المحمولة لاسيما الهواتف الرائدة.

وشهدت مبيعات أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية نموًا قويًا، مدعومة بالطلب المستمر على البقاء في المنزل، خلال انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.
وقالت الشركة في تقرير أرباحها إن المبيعات القوية للهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية فاقت الأرباح المنخفضة من أشباه الموصلات.
يذكر أن الشركة تواجه أزمة بعد أعلنت عائلة الرئيس الراحل لشركة سامسونج إلكترونيكس لي كون هي،أمس الأربعاء، إنها ستدفع أكثر من 12 تريليون وون (10.8 مليار دولار) كضريبة ميراث لممتلكاتها وستتبرع بمجموعته الفنية الضخمة إلى أمناء الدولة، وفقا لوكالة رويترز

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض