أسعار النفط ترتفع عند تسوية تعاملات الخميس.. وبرنت يتجاوز 68 دولاراً

وكالات – سجلت أسعار النفط ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بالتوقعات الإيجابية بشأن الطلب على الخام ورغم المخاوف حيال الموجة الثالثة من كورونا.

وارتفعت سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 1.9% أو 1.29 دولار مسجلاً 68.56 دولار للبرميل عند تسوية التعاملات اليوم.

وارتفع خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 1.8% أو 1.15 دولار ليصل إلى 65.01 دولار للبرميل.

واستفاد النفط من توقعات “سيتي جروب” بوصول الطلب على النفط لمستوى 101.5 مليون برميل يومياً خلال أشهر الصيف، بدعم عمليات التطعيم  ضد فيروس كورونا في أمريكا الشمالية وأوروبا.

وعلى الرقم من التوقعات الايجابية بشأن الطلب على النفط ، فإن المخاوف تستمر حيال تضرر الطلب من تفشي جائحة “كورونا” في الهند، ما دفع “ريستاد إنرجي” إلى خفض تقديراتها لمستويات الطلب في الدولة الآسيوية.

وتراجعت سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي خلال تعاملات الخميس، بعد صعود أعلى من التوقعات للمخزونات الأمريكية من الخام.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ارتفعت 15 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من شهر أبريل الجاري، مقابل زيادة كانت متوقعة تبلغ 8 مليارات قدم.

وبلغ إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي 1.898 تريليون قدم مكعب، وهو أقل 302 مليار قدم مكعب من نفس الفترة قبل عام واحد، كما يقل 40 مليار قدم عن متوسط الخمس سنوات.

وانخفض سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يونيو بنسبة 1.5% ليصل إلى 2.91 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الساعة 5:38 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض