أسعار الذهب تتراجع لليوم الثالث مع صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية

وكالات – شهدت أسعار الذهب تراجعا للجلسة الثالثة  عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، مع صعود عوائد السندات والكشف عن نتائج أعمال العديد من الشركات.

وشهد الطلب على الذهب تراجعا بصعود عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات عند 1.65% مع اقتراح الرئيس الأمريكي “جو بايدن” حزمة تحفيز جديدة وبعد بيانات اقتصادية قوية.

وأشارت بيانات مكتب التحليل الاقتصادي إلى أن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ارتفع بنسبة 6.4% في الربع الأول من العام الجاري 2021 ، مقارنة بنمو 4.3% في الربع الأخير من 2020، لكنه أدنى التوقعات التي كانت تشير لنمو 6.8%.

على جانب أخر استمرت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة تراجعها لمستويات ما قبل تفشي وباء فيروس ، لتسجل 553 ألف طلب في الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 545 ألف طلب.

وانخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.3% أو 5.60 دولار ليصل إلى 1768.30 دولار للأوقية عند نهاية التعاملات.

وصعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.07% ليسجل 90.669 نقطة في الساعة 8:44 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

من جانب أخر واصلت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة تراجعها إلى مستويات ما قبل جائحة “كورونا، لكن بأقل من توقعات المحللين.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة عند مستوى 553 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من أبريل بينما توقع محللون انخفاضها إلى 545 ألف طلب.

كما تراجع متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي بنحو 44 ألف طلب إلى 611.7 ألف طلب.

وسجل اقتصاد الولايات المتحدة نموًا قويًا في الربع الأول من العام الجاري، بدعم من فعالية برنامج التطعيم ضد فيروس “كورونا” وإعادة تشغيل الاقتصاد تدريجيًا.

ووفقًا لبيانات مكتب التحليل الاقتصادي الصادرة الخميس، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنحو 6.4% في الفترة من يناير وحتى مارس، مقارنة بنمو بنحو 4.3% في الربع الأخير من العام الماضي، ومقابل انكماش بنسبة 5% في الربع الأول من 2020.

وأشارت البيانات أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة ارتفع بنحو 10.7% على مدار فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس، ومقابل ارتفاعه 2.3% في الربع الرابع من 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض