«سى بى سي» للتطوير تبيع 270  ألف متر أراضٍ لـ 24 مستثمر بمشروع السادات

إنتهت شركة «سى بى سى » للتطوير الصناعى – إحدى شركات مجموعة مواد الإعمار القابضة، من إجراءات التعاقد مع 24 مستثمر محلي و أجنبي لضخ استثمارات جديدة داخل مشروع المنطقة الصناعية الجديدة التي تعكف الشركة على تنفيذه حالياً بمدينة السادات والمقام على مساحة إجمالية 1.1 مليون متر مربع.

الاستثمارات الجديدة ترتكز في قطاعات الصناعات الهندسية ومواد البناء والكيماويات

قال المعتز بهاء الدين،الرئيس التنفيذى للشركة في تصريحات خاصة،  إن إجمالي مساحات الأراضي التي تم تخصيصها لتلك الشركات تصل لنحو 270 ألف متر مربع ، منوهاً أن التعاقدات الجديدة ترتكز في قطاعات الصناعات الهندسية ومواد البناء والكيماويات واللوجيستيات .

وتعد «سى بى سى» شركة مصرية باستثمارات سعودية، ومنشأه كأول مطور صناعى فى مصر تحمل رخصة رقم 1 لسنة 2007، و نحو مشروعين، أحدهما في مدينة السادس من أكتوبرو مساحتة 1.5 مليون متر مربع، و مشروع اخر لإقامة منطقة صناعية متكاملة بمدينة السادات على مساحة 1.1 مليون متر مربع ، حيث تعكف على تنفيذه خلال الفترة الراهنة، ليصل بذلك المساحة الإجمالية لمحفظة الأراضي التابعة للشركة نحو 2.6 مليون متر مربع .

ووقعت هيئة التنمية الصناعية خلال شهر فبراير2018 عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بنظام المطور الصناعى بمدينة السادات بإجمالى مساحة 2.8 مليون متر مربع وذلك مع شركتى بولاريس الزامل وإس دى إم للتطوير والإدارة التابعة لمجموعة السويدي بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة، وكذلك مع شركة سى بى سى مصر على مساحة 1.1 مليون متر مربع ، كما قامت خلال العام الماضي بالموافقة على تعديل العقود مع شرطا المطوريين لتتناسب مع سعر الفائدة الجديدة لتصل لـ 7% سنوياً.

مشروع السادات يضم 100 مصنع و110 وحدة صغيرة بمساحات 600 متر باستثمارات 1.8 مليار جنيه

تابع بهاء الدين أنه من المقرر أن يضم مشروع السادات حوالى 100 مصنع و110 وحدات للصناعات الصغيرة والمتوسطة تحت مسمى «جاهز» ضمن المرحلة الثانية للمشروع ، وذلك  بمساحات بين 600 و850 مترًا، وباستثمارات إجمالية تصل لنحو 1.8 مليار جنيه .

أضاف أن شركته وقعت بروتوكولا مع البنك الأهلى يتضمن سداد20% كدفعة مقدمة والمتبقى على 7 سنوات بفائدة 5%  ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف التيسير على صغار المستثمرين المستهدف استقطابهم ضمن المرحلة الثانية للمشروع .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض