أسعار النفط ترتفع عند التسوية مع توقعات إيجابية بتسارع الطلب على الوقود

وكالات – شهدت أسعار النفط ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع توقعات إيجابية بتسارع الطلب على الوقود وبيانات المخزونات الأمريكية.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 1.3% أو 85 سنتاً، مسجلاً 67.27 دولار للبرميل عند تسوية التعاملات.

وصعد سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنحو 1.5% أو 92 سنتاً، ليصل إلى 63.86 دولار للبرميل.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ،  إلى أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 100 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 23 أبريل الجاري، في حين كانت التوقعات تشير لهبوط 200 ألف برميل.

وانخفضت مخزونات المقطرات الأمريكية 3.3 مليون برميل، مع صعود الطاقة الاستيعابية للتكرير إلى 85.4%.

و توقع بنك “جولدمان ساكس” نمو الطلب على النفط بوتيرة قياسية خلال الستة أشهر المقبلة، مع ارتفاع معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

أوبك بلس تقرر تثبيت سياسة إنتاج النفط دون تغيير

وقرر تحالف منتجي النفط “أوبك بلس” أمس الثلاثاء تثبيت سياسة الإنتاج دون تغيير، بعد تخفيف اتفاق خفض الإمدادات في بداية هذا الشهر.

وأعلن تحالف الدول المنتجة للنفط عبر بيان نشرته منظمة “أوبك”، أن الاجتماع الوزاري لتحالف “أوبك بلس” قرر مواصلة تنفيذ قرار تعديل الإنتاج الصادر عن الاجتماع الوزاري الخامس عشر.
وكان اجتماع التحالف في الأول من أبريل الجاري قد قرر زيادة إنتاج النفط بإجمالي 2.1 مليون برميل يومياً في الفترة بين شهري مايو ويوليو.
ولفت التقرير إلى أن معدل الالتزام باتفاق خفض الإنتاج بلغ 115% في شهر مارس الماضي، موضحاً أن الدول المشاركة في الاتفاق تعهدت بتحقيق الالتزام الكامل وتعويض أي ناقص سابق خلال الفترة المقبلة.
وأشار اجتماع “أوبك بلس” أنه رغم ملاحظة وجود اتجاه للتخلص من المخزونات التجارية للنفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إلا أنها ارتفعت بمقدار 14.4 مليون برميل في مارس الماضي، ولا تزال أعلى 77.4 مليون برميل من متوسط الفترة بين عامي 2015 و2019.
ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الوزاري المقبل لتحالف “أوبك بلس” بين الدول المنتجة للنفط في “أوبك” وخارجها في الأول من شهر يونيو المقبل.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض