نقابة الأثاث بالأردن تسعى لتوقيع اتفاقية تعاون مع المجلس التصديري للأثاث

كشف شرف الهياجنة رئيس نقابة الاثاث بالأردن إنه يتم حاليا الاعداد لتوقيع اتفاقية تعاون مع المجلس التصديري للأثاث بهدف تبادل المعلومات المشتركة والتصدير والاستثمار.

وقال خلال الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للأثاث بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري اليوم تحت عنوان “فرص تواجد صادرات الأثاث المصرية في الأردن”، إنه وفقا للاتفاقية سيتم تطوير الخدمات المقدمة للمصدر المصري والمستورد الاردني والعكس.

وأضاف الهياجنة أن الاتفاقية  ستعمل على إيجاد فرص تجارية والتعاون في كافة الفاعليات التجارية من خلال التعميم على الاعضاء وحثهم على المشاركة ،وإمكانية تشكيل وفود تجارية بين الطرفين وضمان تسهيل اللقاءات بين المستوردين والمصدرين، لافتا الى أن النقابة ستقوم بعد عيد الفطر المبارك تسجيل الشركات المصدرة بسجل الموردين.

وأكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والأردن، مشيرا الى أن حجم العلاقات التجارية هزيل ويرقى الى مستوى العلاقات لافتا الى أن مصر سوق كبير وتتمتع بقوى بشرية ضخمة وبيت خبرة كبير، لافتا الى ضرورة قيام الشركات بتطوير النماذج والموديلات التي تقدمها والاهتمام بعملية الدهان والتنجيد .

ونوه الهياجنة أن المستهلك الأردني خاصة فئة الشباب اصبحت تقبل اكثر على الأثاث الموردن الذي يتميز بسهولة الفك والتركيب.

وأوضح أن هناك في طلب على الأثاث المكتبي والفندقي والمستشفيات مشيرا الى أن من 8 الى 10مستشفيات قيد الانشاء فضلا عن التي المنشآت التي تقوم بالتجديد مشيرا الى ان السوق الأردني كبير وبه مشروعات فندقية كثيرة إلا أن الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا توقف بعض المشاريع

وحول الطلب على الأثاث المدرسي  ذكر الهياجنة أن بلاده تعاني بسبب جائحة كورونا والاجراءات الاحترازية التي فرضت للحد منا، مشيرا الى أكثر من 30 جامعة خاصة و2000 مدرسة خاصة مغلقة.

وذكر أن قطاع المعارض ايضا بسبب الجائحة، معربا عن أمله في تنظيم بعثات تجارية وذلك بعد استئناف النشاط.

وأبدى استعداد النقابة تنظيم وفود تضم ما بين 5-10 مستوردين للمشاركة في المعارض التي تنظمها مصر في قطاع الأثاث.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض