«ألفابت» المالكة لجوجل تحقق 18 مليار دولار صافي أرباح في 3 أشهر

تمكنت شركة “ألفابت” المالكة لمحرك البحث “جوجل” من تحقيق أرباحاً وإيرادات أفضل من التوقعات خلال الربع الأول من 2021 ، مع تحسن عوائد منصة “يوتيوب” ووحدة الحوسبة السحابية.

وحققت الشركة صافي أرباح بلغت 17.93 مليار دولار خلال الربع الأولي المنتهي في 31 مارس الماضي، مقابل 6.836 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي 2020.

ووصل نصيب السهم من الأرباح 26.29 دولار في الربع الأول ، مقابل توقعات كانت تشير لتسجيل 15.82 دولار.

وحققت شركة “ألفابت” إيرادات بقيمة 55.31 مليار دولار، بزيادة 34% عن نفس الفترة من العام الماضي 2020، ومقارنة بتوقعات بتسجيل 51.70 مليار دولار.

وكشفت نتائج أعمال “ألفابت” أن عوائد الحوسبة السحابية بلغت 4.05 مليار دولار مقارنة بـ2.77 مليار دولار في الفترة المقارنة من عام 2020، كما ارتفعت إيرادات إعلانات “يوتيوب” من 4.03 مليار دولار إلى 6.005 مليار دولار.

وارتفع سهم “ألفابت” بنسبة 4.06% في تعاملات ما بعد الجلسة، بعد أن أنهى تعاملات الثلاثاء بهبوط 0.8% عند 2290.98 دولار.

وأعلن الرئيس التنفيذي لـ”جوجل ” سوندار بيتشاي في وقت سابق  أن الشركة ستستثمر أكثر من 7 مليارات دولار في الولايات المتحدة هذا العام وستخلق آلاف الوظائف.

وقال في بيان “نخطط لاستثمار أكثر من سبعة مليارات دولار في مكاتب ومراكز بيانات في أنحاء الولايات المتحدة وخلق 10 آلاف وظيفة على الأقل بدوام كامل في جوجل في الولايات المتحدة هذا العام” بحسب الفرنسية.

وأكد بيتشاي أن جوجل “ترغب بأن تكون جزءا” تعافي الولايات المتحدة الاقتصادي من الوباء وستستثمر في بعض المناطق التي تعد جديدة بالنسبة للشركة بينما ستوسع استثماراتها في أنحاء 19 ولاية.

ويأتي الإعلان في وقت تواجه غوغل ضغوطا من عشرات الولايات الأميركية التي تتهمها بانتهاك هيمنتها في مجال البحث للقضاء على منافسيها.

وستنفق جوجل مليار دولار في ولاية كاليفورنيا ، وأكدت أنها ستضيف آلاف الوظائف في أتلانتا وواشنطن وشيكاغو ونيويورك.

وقال بيتشاي إن “ذلك سيساعد في جلب مزيد من الوظائف والاستثمارات لمجتمعات متنوعة كجزء من التزاماتنا حيال المساواة العرقية التي سبق وأعلناها”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض