وزير الصحة الألماني: إغلاق عام في بعض المدن بدءا من اليوم السبت

كشف ينس شبان وزير الصحة الألماني، إن ألمانيا ستشهد إغلاق عام اعتبارا من اليوم السبت للمناطق ذات معدلات الإصابة المرتفعة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستؤثر على البلاد بأكملها تقريباً.

ويتيح القانون الجديد المعروف بفرملة الطوارىء سلطة فرض الإغلاق على الولايات لأول مرة، ما يضع حداً للإجراءات التي تتخذها كل ولاية على حدة.

وأكدت مصادر على أن الإغلاق سيؤثر على جميع أنحاء البلاد تقريباً، مع وجود عدد قليل فقط من البلديات التي لديها مستويات نقل الفيروس منخفضة بما يكفي لتجنب القيود.

ويتيح القانون فرض حظر التجول بين الساعة 10 مساءً والساعة 5 صباحاً بالتوقيت المحلي، بالإضافة إلى الحد من التجمعات الخاصة وفتح المتاجر في جميع المناطق.

وسجلت ألمانيا أكثر من 100 حالة لكل 100 ألف مقيم في أسبوع واحد.

وقررت المدارس إلى نهج التعليم عن بعد في حال تجاوز معدل الإصابة بالفيروس 165 حالة لكل 100 ألف مقيم.

وفي الوقت الحالي، يبلغ معدل الإصابة في ألمانيا 164 حالة لكل 100 ألف مقيم.

وقال لارس شاده نائب رئيس معهد روبرت كوخ ، إن “أعداد الإصابة لا تزال مرتفعة للغاية”، ولكن “لا يبدو أن أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع بسرعة”.

وأوضح شبان في مؤتمر صحفي لوزارة الصحة ببرلين: “سيتلقى واحد من كل أربعة ألمان جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا بحلول أوائل مايو”.

وأشار وزير الصحة الألماني إلى تطعيم 18.5 مليون شخص حتى يوم الجمعة.

وتلقى حوالي 22٪ من الألمان اليوم جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا، بينما حصل حوالي 7٪ على الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض