جهاز تنمية مدينة الشروق يطرح مناقصة عامة للتأمين على ممتلكاته بإجمالي 70 مليون جنيه

جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة يطرح مناقصة للتأمين على 6 سيارات

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة عن طرح جهاز تنمية مدينة الشروق التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ مناقصة عامة بين شركات تأمينات المملتكات والمسئوليات العاملة بالسوق للتأمين على ممتلكات الجهاز ضد جميع الأخطار التي تتعرض لها.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن المناقصة تتضمن تغطية المعدات والمخازن والعهد الشخصية بالإضافة إلى أسطول السيارات لمدة عامين، مشيرةً إلى أن مبالغ التأمين المخصصة لهذه التغطيات تصل إلى 70 مليون جنيه.

وأوضحت أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح جهاز مدينة الشروق تتضمن تغطية المخازن التابعة للجهاز ضد السطو والحريق والتلفيات، بجانب التأمين على أمناء المخازن والخزينة وأرباب العهد ضد السرقة وخيانة الأمانة.

وأشارت إلى أن الوثيقة شملت أيضاً على التأمين على النقدية (أصحاب السلف المستديمة)، بالإضافة إلى التأمين على الخزينة التابعة لجهاز مدينة الشروق ضد السطو والسرقة والحريق خلال فترة سريان الوثيقة.

ونوهت أن الوثيقة تضمنت كذلك تغطية أسطول السيارات التابع للجهاز ضد أخطار السيارات التكميلي شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية.

وتابعت “من المنتظر أن تشهد المناقصة منافسة بين أغلبية شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق، وقد تقرر عقد جلسة لمناقشة استفسارات الشركات 21 أبريل الجاري؛ على أن تفتح المظاريف الفنية للمناقصة 5 مايو المقبل”.

ومن ناحية أخرى، كشف مصادر عن طرح جهاز مدينة سوهاج الجديدة مناقصة عامة للتأمين الشامل على 6 سيارات تابعة للجهاز بقيمتها الحالية ضد أخطار الحوادث والحريق والسطو والسرقة، ولمدة عامين، على أن يتم فتح المظاريف الفنية للمناقصة 4 مايو المقبل للبت في عروض شركات التأمين.

وكان قد أظهر التقرير الشهري للهيئة العامة للرقابة المالية، أن قيمة الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات إرتفعت بنحو 30.8% خلال أول شهرين من العام الجاري لتصل إلى 3.62 مليار جنيه، مقابل 2.77 مليار جنيه خلال شهري يناير وفبراير 2020.

وكانت قد إرتفعت محفظة أقساط شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية لتسجل 7.61 مليار جنيه خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مقابل 6.42 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من عام 2020، بمعدل نمو 18.6%.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض